02:39 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وعد الجنرال الإسرائيلي، بيني غانتس، بالكشف عن فضيحة ملف جديد من الممكن أن يحاكم عليه رئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو.

    وأفادت القناة العبرية الـ"12"، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، أن رئيس حزب "كاحول لافان/أزرق أبيض"، الجنرال بيني غانتس، سيكشف عن قضية متورط فيها بنيامين نتنياهو، تحمل الملف رقم 5000.

    وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن غانتس سيكشف صباح اليوم، الأحد، عن ملف القضية 5000 لنتنياهو.

    وفي سياق ذي صلة، أوضحت القناة العبرية أن الحملة الانتخابية لرئيس حزب "أزرق أبيض"، الجنرال بيني غانتس، تشير إلى أن هناك حوالي 5000 مدني يموتون كل عام في إسرائيل بسبب انهيار النظام الصحي، وبأن الحزب ينوي إطلاق حملة صحية، دون الإشارة إلى وجود علاقة بتلك الحملة بملف نتنياهو الجديد، الذي يحمل رقم 5000. 

    ويحاكم نتنياهو على 4 ملفات رئيسة، وهي "ملف 1000"، حيث يشتبه بتلقيه هدايا بقيمة 700 ألف شيكل (185 ألف يورو) من قبل شخصيات ثرية، مقابل تسهيلات مالية أو شخصية.

    وفي القضية التي تحمل عنوان "ملف 2000" يشتبه بمحاولة نتنياهو العمل للحصول على تغطية صحفية مساعدة له في أكثر الصحف الإسرائيلية ذيوعا وانتشارا "يديعوت أحرونوت"، والحد من انتشار الصحيفة المنافسة لها "إسرائيل هايوم".

    أما الملف "3000" فيتعلق بصفقة شراء غواصات ألمانية وزوارق هجومية كلفتها مئات الملايين من الدولارات، دون رغبة قوية من الجيش، في حين يوصف "الملف 4000" بأنه الأخطر بالنسبة إلى نتنياهو، حيث يتعلق بتقديم تسهيلات واستغلال نفوذ.

    انظر أيضا:

    بدون نتنياهو.. غانتس يتوجه إلى واشنطن للقاء ترامب
    وكالة: ترامب يكشف عن خطته للسلام خلال اجتماعين مع نتنياهو وغانتس
    غانتس مهاجما نتنياهو: يبدل وزراء الدفاع مثل "الجوارب"
    زعيم المعارضة الإسرائيلي غانتس يشيد بـ"صفقة القرن" ويتعهد بتنفيذها
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, غواصة, نتنياهو, بيني غانتس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook