00:09 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صوت نواب برلمان مقدونيا الشمالية بالأغلبية لصالح المصادقة على الاتفاق بشأن العضوية في حلف شمال الأطلسي وذلك خلال الجلسة العامة للجمعية التشريعية.

    بلغراد - سبوتنيك. وقال رئيس الجمعية التشريعية طلعت الجعفري: "صوت 114 نائبا لصالح القرار"، حيث عدد النواب في البرلمان 120 شخصا.

    هذا واعتبر مدير القسم الأوروبي الرابع في الخارجية الروسية، يوري بيليبسون، في وقت سابق، أن عملية توسع الناتو بما في ذلك إمكانية دخول مقدونيا الشمالية إلى الحلف، تقوض الثقة والاستقرار في القارة الأوروبية وتؤدي إلى زيادة المواجهة.

    وقال بيليبسون: "موقف روسيا من توسع الناتو معروف جيداً. هذه العملية في حد ذاتها مدمرة، وتقوض الثقة والاستقرار في القارة الأوروبية، وتؤدي إلى زيادة المواجهة".

    وأكد الدبلوماسي أن "الأمر لا يتعلق بالتهديد العسكري الذي يمكن أن تشكله مقدونيا الشمالية لروسيا بل بالمخاطر التي تهدد الأمن الأوروبي"، والتي يجب ضمانها بطرق مختلفة تمامًا، بدلاً من إشراك هذا البلد في السياسة المعادية لروسيا والتخطيط العسكري للحلف".

    في سياق متصل، أعلنت روسيا، في السنوات الأخيرة، عن نشاط غير مسبوق للناتو على حدودها الغربية، حيث كشفت أن الحلف يوسع مبادراته ويصفها بأنها "ردع للعدوان الروسي"، مؤكدة أنها لا تشكل أي تهديد لأحد، إلا أنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تعلق على انضمام مقدونيا الشمالية لحلف الناتو
    بعد توقيع بروتوكول انضمامها... وزيرة دفاع مقدونيا الشمالية تزور "الناتو"
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, انضمام, مسودة الاتفاق, برلمان مقدونيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook