10:28 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كمبوديا لموافقتها على رسو السفينة "ويستردام" التي تشغلها "كارنيفال كروز"، قائلا إن الولايات المتحدة الأمريكية ستظل تذكر هذه الخطوة اللطيفة.

    رفضت خمس دول رسو السفينة خوفا من احتمال إصابة أي ممن على متنها بفيروس كورونا، لكن رئيس وزراء كمبوديا هون سين وافق على نزول ركابها في بلاده.

    وقال ترامب على تويتر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة "أشكر دولة كمبوديا الجميلة للموافقة على رسو السفينة ويستردام التي تشغلها كارنيفال كروز بمينائكم. الولايات المتحدة ستظل تذكر لطفكم".

    ورست السفينة التي تشغلها وحدة هولندا أمريكا التابعة لشركة كارنيفال في ميناء سيهانوكفيل يوم الخميس بعد أن ظلت في عرض البحر لمدة أسبوعين.

    وبدأ ركاب السفينة وعددهم 1455 في النزول منها أمس الجمعة.

    وجرى فحص الركاب بانتظام على ظهر السفينة كما فحصت كمبوديا 20 راكبا لدى رسوها. ولم تُظهر الفحوصات إصابة أي من الركاب بفيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة ما يزيد على 1500 شخص معظمهم في الصين، بحسب مانقلت "رويترز".

    ورئيس وزراء كمبوديا على خلاف مع الولايات المتحدة بسبب اتهامها لحكومة بلاده بانتهاك حقوق الإنسان وتنديدها بحملتها ضد المعارضة منذ عام 2017.

    ووثقت الحكومة الكمبودية علاقاتها مع الصين التي وفرت لها مساعدات بمليارات الدولارات لدعم مشروعات البنية التحتية كما ساندتها في مواجهة انتقادات الغرب.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد الإصابات بكورونا على متن السفينة "دياموند برينسيس" إلى 174 حالة
    اليابان: تسجيل 44 حالة "كورونا" جديدة على متن السفينة "دياموند برينسيس"
    أمريكا تجلي مواطنيها من سفينة "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    كمبوديا, أمريكا, ترامب, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook