17:52 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصف وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغيس، اليوم الأربعاء، العقوبات الأمريكية على "روسنفط تريدينغ إس أي"، فرع شركة النفط الروسية "روسنفط"، بأنها انتهاك للقواعد التجارية المعترف بها عالميا.

    موسكو - سبوتنيك. وكتب رودريغيس تغريدة في صفحة الوزارة على تويتر، قائلاً: "إن العقوبات المفروضة على شركة "روسنفط تريدينغ" تشكل انتهاكاً جديدا للقانون الدولي والقواعد التجارية المعترف بها عموما. وليس للولايات المتحدة الحق في فرض تدابير من جانب واحد على منظمات دول أخرى تتعامل مع فنزويلا".

    وقبل ذلك وصفت شركة النفط والغاز الفنزويلية "بي دي في إس أي" العقوبات الأمريكية ضد شركة تابعة لشركة "روسنفط" الروسية بأنها محاولة من الحكومة الأمريكية للسيطرة على سوق النفط العالمي.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الرغبة في خلق أفضلية للشركات الأمريكية في الأسواق تقف خلف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضد شركة "روسنفط تريدينغ"، وأن هذه العقوبات لن تحقق أهدافها بالضغط على روسيا وإنما ستعمل على تفاقم الأزمة في وضع العلاقات بين البلدين.

    وأدرجت واشنطن شركة "روسنفط تريدينغ" (فرع شركة "روسنفط" التجاري) ورئيس مجلس إدارتها ديدييه كاسيميرو"، ضمن العقوبات المفروضة على فنزويلا.

    انظر أيضا:

    مسؤول أمريكي: ترامب هو من صرح بفرض عقوبات ضد شركة "روسنفط"
    سيناتور روسي يعلق على العقوبات الأمريكية ضد شركة "روسنفط" الروسية
    موسكو تعلق رسميا على العقوبات الأمريكية ضد شركة "روسنفط تريدينغ" الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook