20:24 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت الصين رفضها قرار واشنطن الخاص بتشديد الإجراءات بحق وسائل الإعلام الرسمية الصينية في الولايات المتحدة وتصنيفها كبعثات أجنبية، مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد.

    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، غينغ شوانغ، في تصريح صحفي نقلته "فرانس برس"، اليوم الأربعاء، إن "الولايات المتحدة لطالما نادت بحرية الصحافة لكنها تتدخل في العمل المعتاد لوسائل الإعلام الصينية في الولايات المتحدة وتعرقله، لكننا نحتفظ بحق الرد على هذه المسألة"، معتبرة أن القرار "غير مقبول وغير منطقي".

    وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستعامل وسائل الإعلام الصينية الرسمية على أنها بعثات دبلوماسية أجنبية، في إجراء سيتيح لها تشديد القواعد التي تحكم عمل هذه المؤسّسات المتهمة من جانب مسؤولين أمريكيين بممارسة دعاية لبكين.

    وقالت الخارجية الأمريكية، إن "5 وسائل إعلام صينية حكومية، في مقدمها وكالة الصين الجديدة "شينخوا" للأنباء وشبكة التلفزيون العالمية الصينية "سي جي تي أن"، باتت بموجب الإجراءات الجديدة بحاجة إلى موافقة مسبقة من الوزارة لشراء أي عقار في الولايات المتحدة، كما باتت ملزمة بتقديم قوائم بجميع الموظفين العاملين لديها، بمن فيهم المواطنون الأمريكيون.

    وتصاعدت التوترات بين القوتين العظميين منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه قبل ثلاث سنوات، حيث تراوحت الخلافات بين التعريفات التجارية والاتهامات بالتجسس الصيني في الولايات المتحدة ودعم الولايات المتحدة لتايوان.

    انظر أيضا:

    ترامب: لا نريد أن نجعل التعامل معنا مستحيلا... أريد أن تشتري الصين محركات الطائرات من أمريكا
    الخارجية الصينية: أمريكا تكذب بشأن "هواوي" وتذكروا من تجسس على المستشارة الألمانية
    ظريف يغرد بالصينية لمكافحة فيروس "كورونا" ويوجه اتهاما إلى أمريكا
    وزير الخارجية الصيني: أمريكا خطر على الصين
    أمريكا تنتظر موافقة الصين لإرسال خبراء ضمن فريق لمنظمة الصحة
    تقارير: أمريكا تبحث منع "جنرال إلكتريك" من بيع محرك لطائرة جديدة للصين
    الكلمات الدلالية:
    وسائل إعلام, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook