01:00 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    احتجز خفر السواحل الإيراني، اليوم السبت، سفينة أجنبية في ميناء جاسك بخليج عمان، واعتقلت 13 شخصا كانوا على متنها، بتهمة تهريب الوقود.

    وأعلن قائد خفر السواحل الإيرانية في محافظة هرمزغان، حسين دهكي، احتجاز سفينة أجنبية في خليج عمان، وسحبها إلى ميناء جاسك، بينما كانت تهرب حمولة تقدر بمليون ليتر من مادة الغازوئيل بشكل غير قانوني خارج البلاد، بحسب وكالة "إيرنا" الرسمية.

    وأشار دهكي إلى أنه تم اعتقال 13 شخصا كانوا على متن السفينة، مؤكدا أن جميعهم أجانب، ولم يشر عن الدولة التي تتبع لها السفينة أو وجهتها أو جنسية البحارة.

    وقال دهكي:"سحبت السفينة  إلى ميناء جاسك في محافظة هرمزغان وبعد الانتهاء من التحقيق سوف يتم الكشف عن الدولة التي تتبع لها السفينة ووجهتها، كما سوف نعلن عن جنسية البحارة المعتقلين الذين كانوا على متنها".

    واحتجزت البحرية الإيرانية في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، سفينة أجنبية على متنها 12 بحارا بتهمة تهريب الوقود.

    وفي يوليو/تموز الماضي، احتجزت البحرية الإيرانية أيضا ناقلة نفط مع طاقمها كانوا ينقلون الوقود بشكل غير قانوني من القوارب الإيرانية إلى السفينة في المياه الدولية.

    انظر أيضا:

    "بينهم السعودية".. إيران ترد على قرار إدرجها على القائمة السوداء وتتهم 3 دول
    الصحة العالمية تعلق على زيادة حالات فيروس كورونا في إيران
    إيران تغلق مدارس وجامعات مدينتين بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    احتجاز, خليج عدن, الخليج العربي, خفر السواحل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook