19:22 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    اتهم المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، وسائل الإعلام الأجنبية بارتكاب ممارسات إعلامية سلبية مع اقتراب موعد الانتخابات الإيرانية، والتحجج بفيروس كورونا، من أجل ثني الناس عن المشاركة في الانتخابات.

    وقال خامنئي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، صباح اليوم الأحد: "مارست الوسائل الإعلامية الأجنبية ضخها الإعلامي السلبي منذ عدة أشهر وكثفته مع اقتراب موعد الانتخابات ولم يتوانوا خلال اليومين الأخيرين عن استغلال أدنى فرصة وتحججوا بمرض وفيروس من أجل ثني الناس عن المشاركة في الانتخابات"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف: "إجراء الانتخابات في النظام الإسلامي يدحض ادعاء الأعداء بمعارضة الدين للحرية والديموقراطية وإجراء 27 دورة انتخابات طوال 41 عام يثبت اهتمام النظام الإسلامي الاستثنائي بالسيادة الشعبية".

    ​وأعلن محافظ "مركزي" الإيرانية، علي آقازاده، وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات بذلك 6 حالات.

    ودعا المحافظ، جميع المواطنين في المحافظة إلى الالتزام بتعلميات وزارة الصحة حول النظافة الشخصية وتجنب التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان".

    وأعلنت الحكومة الإيرانية، يوم الخميس الماضي، تشكيل فريق للوقاية ومكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد، بأوامر مباشرة من الرئيس حسن روحاني، وذلك بعد وفاة مسنين اثنين وإصابة 3 بالفيروس، يأتي ذلك في وقت شهدت إيران يوم الجمعه الماضي، إجراء الانتخابات البرلمانية، والتي أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية نتيجتها، حيث فازت قائمة المحافظين الأصوليين بزعامة عمدة طهران السابق محمد باقر قاليباف بمقاعد العاصمة.

    انظر أيضا:

    الصحة العالمية تعلق على زيادة حالات فيروس كورونا في إيران
    ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيران إلى 6 حالات
    إيران تغلق مدارس وجامعات مدينتين بسبب كورونا
    ظريف: إيران لا تنتظر الانتخابات الأمريكية فلا يعنيها الأشخاص بقدر حرصها على العودة للحوار
    قائمة حزب الأصوليين "إيران سربلند" تتصدر الانتخابات البرلمانية في العاصمة طهران
    إيران... جولة ثانية لانتخابات مجلس الشورى في بعض الدوائر الانتخابية
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الإيرانية, آية الله علي خامنئي, الصين, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook