19:15 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أوضحت الهند طبيعة اكتشاف للذهب في ولاية أوتار براديش بعد أن أعلنت مسؤولة حكومية، أمس السبت، العثور على مكامن بها احتياطيات تزيد على ثلاثة آلاف طن من خام الذهب، مما أثار موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وقالت روشان جاكوب، رئيسة إدارة التعدين في ولاية أوتار براديش، إن إدارات على المستوى الوطني وعلى مستوى الولايات اكتشفت رواسب للذهب في منطقة سونبهادرا في الولاية الشمالية بعد أن أجرت مسحا للمنطقة على مدى أكثر من عشر سنوات، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وأضافت "وجدنا 2940 طنا في سون باهادي... وفي منطقة هاردي باهادي عثرنا على رواسب 646 كيلوغراما من الخام"، مضيفة أن مستوى تركيز الذهب في المنطقة يصل إلى حوالي ثلاثة جرامات في الطن الواحد من الخام.

    لكن هيئة المسح الجيولوجي الهندية قالت، السبت، إن من المتوقع أن يصل إجمالي ما يمكن استخراجه من هذه المنطقة إلى نحو 160 كيلوغراما فقط.

    وأضافت الهيئة في بيان أنها "لا تقدر... وجود موردا ضخما من الذهب في المكمن".

    وتستخرج الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم، ما بين طنين وثلاثة أطنان من الذهب سنويا وتعتمد على الواردات باهظة الثمن لتلبية الطلب المحلي بالكامل تقريبا والذي بلغ 843 طنا سنويا في المتوسط على مدى السنوات العشر الأخيرة.

    انظر أيضا:

    العثور على أكثر من 3000 طن من الذهب في الهند
    الكلمات الدلالية:
    انتاج الذهب, الذهب, أخبار الهند, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook