03:47 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إنه يستعد لطلب حزمة إنفاق طارئة من الكونغرس في أقرب وقت ممكن هذا الأسبوع لتمويل استجابته لتفشي فيروس كورونا الجديد.

    وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية فإن التفاصيل لا تزال في حالة تغير مستمر حيث تواصل إدارة ترامب تقييم الاحتياجات.

    ويمكن إرسال الطلب إلى مبنى الكابيتول هيل في الأيام القليلة القادمة ويمكن أن يطلب ما يقرب من مليار دولار، وفقًا لما قاله اثنان من الأشخاص الذين أطلعوا على التخطيط.

    وقالت الصحيف إن هذا الاستعداد يأتي في الوقت الذي فشلت فيه الجهود المبذولة لاحتواء الفيروس في العديد من البلدان، وأصبحت الأسواق المالية تشعر بالفزع إزاء التأثير الاقتصادي المتزايد.

    وأشارت الصحيفة إلى "ضغط الديمقراطيين في الكونغرس على إدارة ترامب منذ أوائل هذا الشهر لطلب حزمة إنفاق طارئة حيث سرعان ما قامت الوكالات الفيدرالية بإنفاق 100 مليون دولار وعملت على تحويل 136 مليون دولار من حسابات أخرى".

    ويعد البيت الأبيض الطلب في وقت يبدو أن الأسواق المالية تتجه نحو عمليات بيع حادة، بناءً على المخاوف المتزايدة من أن التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا قد تستمر لفترة أطول بكثير مما كان يعتقد في البداية.

    ولقد تم إغلاق أجزاء كبيرة من الاقتصاد الصيني بشكل فعال بسبب تفشي المرض، وانتشر الفيروس إلى أكثر من عشرين دولة أخرى، مع ظهور حالات جديدة في كوريا الجنوبية وإيطاليا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

    وعلى الرغم من أنه لم يكن هناك سوى عدد قليل من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حتى الآن، فقد تعين على الحكومة الفيدرالية أن تسارع في الأسابيع الأخيرة لتعديل استجابتها

    ولم تكن الاستجابة للفيروس التاجي من البيت الأبيض متكافئة، حيث عبر الرئيس ترامب مؤخرًا عن غضبه من أنه لم يشارك في اتخاذ المزيد من القرارات.

    قال مسؤولو البيت الأبيض في البداية إنهم قلقون بشأن تأثير الفيروس التاجي على الولايات المتحدة، لكن هذا الموقف قد ظهر بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة. وقد فرضوا حجرًا صحيًا على بعض الأشخاص، ويقومون بحظر العديد من الأشخاص المولودين في الخارج والذين يحاولون دخول الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    "بعد السفن الإيرانية... الكويت تحظر دخول السفن القادمة من العراق بسبب "كورونا
    السودان يكشف حقيقة تسرب صينيين مصابين بالكورونا إلى البلاد
    من الصين إلى أوروبا... كورونا يعصف بكرة القدم
    الكويت تعلق الرحلات الجوية مع العراق بسبب "كورونا"
    اقتصاديون: تأثير كورونا على الاقتصاد مؤقت ولن يؤثر على تنمية الصين
    سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا
    الإمارات تمنع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند لمواجهة انتشار كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الكونغرس, أمريكا, البيت الأبيض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook