12:24 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أرجأ قائد هيئة أركان الجيش الإيطالي إينزو فيتشياريلي، زيارته المقررة إلى إسرائيل على رأس وفد إيطالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في إيطاليا.

    القدس - سبوتنيك. وأكد الجيش الإسرائيلي هذه المعلومات، وذكرت إذاعة الجيش إنه "نظرا لاعتبارات لدى الجانب الإيطالي، قرر فيتشياريلي تأجيل زيارته، إلى وقت لاحق".

    وسبق للجيش الإسرائيلي أن اتخذ إجراءات احترازية على ضوء انتشار فيروس "كورونا"، وأعلن الجيش عن فرض حظر سفر كامل إلى "الصين وهونغ كونغ"، وتقليص عدد الرحلات الجوية إلى دول أخرى، في محاولة لمنع إصابة جنوده بهذا الفيروس المستجد. 

    وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجيش يستعد لإلغاء التدريبات المشتركة مع جيوش بلدان انتشر فيها الفيروس، وأشار الجيش إلى "أنه لم يتم إلغاء أي تدريب حتى الآن".

    وجاء الإعلان عن إرجاء الزيارة قبل ساعات فقط، من تحذير إسرائيل لرعاياها من السفر إلى شمال إيطاليا، ويأتي القرار الإسرائيلي، بعد أن أعلنت روما وفاة 7 أشخاص جراء فيروس كورونا، وإصابة أكثر من 130 شخصا به.

    وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، في بيان لها عن "تحذير من السفر إلى شمال إيطاليا"، وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها "توصي بعدم السفر الى هناك بسبب انتشار فيروس كورونا". 

    كما تدرس وزارة الصحة بفرض الحجر الصحي مدة 14 يوما على العائدين من إيطاليا.

    وبدأت إسرائيل بترحيل ألف سائح من كوريا الجنوبية وإعادتهم الى بلادهم، بعد إلغاء برامج رحلاتهم والنشاطات، التي سيشاركون بها.

    انظر أيضا:

    شركة سينمائية تعلق تصوير فيلم "المهمة المستحيلة" في إيطاليا بسبب فيروس كورونا
    مسؤول: حالة وفاة خامسة بسبب كورونا في شمال إيطاليا
    الصحة العالمية ترسل فريقين إلى إيران وإيطاليا غدا لبحث انتشار فيروس كورونا
    الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بسبب كورونا
    رئيس وزراء إيطاليا يكشف سبب تفشي فيروس "كورونا" في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إسرائيل, الجيش الإيطالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook