03:43 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، تسجيل 205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية، معلنة ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 593 حالة، وحالات الشفاء إلى 123 حالة، ووفاة 43 شخصا إثر الإصابة بالفيروس.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور خلال مؤتمر صحفي، إنه تم "تسجيل 205 حالات جديدة بفيروس كورونا في إيران خلال 24 ساعة الماضية، وارتفعت حصيلة الإصابات لـ593 إصابة، وحالات الشفاء إلى 123 حالة".

    وأضاف جهانبور، أن "عدد حالات الوفاة بلغ 43 حالة".

    وتابع: "سيتم تعطيل الجامعات والمدارس وجميع المراكز الثقافية والفعاليات الرياضة حتى نهاية الأسبوع القادم ونطالب أبناء الشعب بعدم السفر بين المدن وعدم التجمع وإلغاء جميع الأعراس ومجالس العزاء والزيارات والالتزام في المنازل".

    وأعلن الناطق باسم البرلمان الإيراني، أسد الله عباسي، وفاة النائب الإيراني المنتخب حديثا عن مدينة رشت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، محمد علي رمضاني بالفيروس.

    وتابع عباسي "تقرر إجراء تحاليل لجميع أعضاء البرلمان الحاليين"، مؤكدا تعليق جميع اجتماعات البرلمان العلنية وغير العلنية" حتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا وثبت إصابة 5 من أعضاء البرلمان".

    كان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي، قد حذر، من أن ذروة فيروس كورونا في البلاد ستكون خلال الأسبوع الجاري.

    هذا وتزداد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" في إيران بوتيرة متسارعة، لتسجل أعلى عدد وفيات خارج الصين التي ظهر فيها الفيروس.

    انظر أيضا:

    السلفادور تحظر دخول المسافرين من إيران بسبب "كورونا"
    بومبيو: أمريكا عرضت على إيران المساعدة في التصدي لـ"كورونا"
    أستراليا تغلق حدودها أمام المواطنين القادمين من إيران بسبب فيروس كورونا
    إيران ترد على عرض وزير الخارجية الأمريكي مساعدتها لمواجهة "كورونا"
    البحرين يعيد نحو 600 مواطن من إيران خشية "كورونا"
    إيران تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب تفشي كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, وزارة الصحة الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook