10:52 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدرت إدارة الغذاء والدواء والأمريكية "FDA" ترخيصا يندرج تحت بند "الطوارئ العاجلة"، لاعتماد تقنية جديدة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

    وأشار موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعتمدت اختبارا جديدا، لكبح تفشي فيروس كورونا.

    وتخطت "FDA" الأمريكية بذلك الترخيص مراحل عديدة يتم إجرائها قبل اعتماد أي تقنية تشخيصية جديدة، ولكن بسبب التفشي السريع للفيروس، تم اعتماد التقنية الجديدة بصورة طارئة.

    ولا ينطبق ذلك الاعتماد على الطرق المعتمدة من المختبرات المعتمدة للتعامل مع اختبارات "التعقيد العالي" بما يتماشى مع المتطلبات الرئيسية، حسبما ذكرت إدارة الغذاء والدواء، ولا يرقى إلى مستوى خفض المعايير - وهذا فقط لضمان وجود "توفر واسع" من خيارات الاختبار لفيروس كورونا.

    وخصصت الإدارة الأمريكية تلك التقنية الجديدة لمراكز السيطرة على الأمراض ومختبرات الصحة العامة، لتضمن كشف فعال لفيروس كورونا.

    وتمنح التقنية الجديدة تقييم أوضح للمصابين بفيروس كورونا واكتشاف الإصابة بالفيروس بصورة مبكرة.

    أعلنت الصين، اليوم الأحد، ارتفاع وفيات فيروس كورونا داخل البلاد إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة الى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

    يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا- في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

    ويواصل فيروس "كورونا" تفشّيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة، وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 80 ألفا عبر نحو 33 دولة.

    وسجلت الولايات المتحدة أمس السبت الوفاة الأولى بفيروس كورونا الجديد.

    وأفادت الإذاعة الوطنية الأمريكية "إن بي آر" أن "شخصا في واشنطن مصابا بفيروس كورونا قد توفي، بحسب إدارة الصحة في سياتل وكينغ كاونتي في واشنطن".

    انظر أيضا:

    اكتشاف أول حالة "انتقال مباشر" لفيروس كورونا داخل أمريكا
    بومبيو: أمريكا عرضت على إيران المساعدة في التصدي لـ"كورونا"
    أمريكا تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
    ماذا قال ترامب عن تسجيل أول وفاة بسبب "كورونا" في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الهيئة العامة للغذاء والدواء, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook