16:15 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام عبرية بأن السلطات الإسرائيلية قررت نشر أطقم طبية داخل مقار الانتخابات الإسرائيلية للكنيست الـ23، التي ستجرى غدا الاثنين.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، ظهر اليوم، الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية قررت نشر أطقم طبية داخل انتخابات الكنيست، تخوفا من انتشار أو تفشي فيروس "كورونا" الجديد، خاصة بعد الإعلان عن 7 حالات إسرائيلية مصابة بالفيروس.

    وأكدت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن وزارة الصحة الإسرائيلية اطلقت تحذيرا للمواطنين الإسرائيليين الذين شددت عليهم الحكومة تواجدهم في منازلهم في حالة عزل انفرادي، بعد انتشار فيروس كورونا، عدم الخروج للتصويت، حتى لا تنقل العدوى. 

    ونوهت السلطات الإسرائيلية إلى أنه على من يشعر ضيق التنفس وبحرارة تتخطى الـ38 درجة، ألا يخرجوا للتصويت، وينقلوا العدوى بدورهم. 

    ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية للكنيست الـ23 غدا الاثنين، على يومين متتاليين، يشارك فيها 29 قائمة حزبية، ويتنافس فيها كل من حزب "الليكود" الحاكم، بزعامة بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال الحالي، وحزب "أرزق أبيض"، بقيادة الجنرال بيني غانتس.

    وتعد هذه الانتخابات هي الثالثة خلال 11 شهرا فقط، بعدما فشل كل من نتنياهو وغانتس في تشكيل ائتلاف حكومي حينما كلف الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، كل منهما بتشكيلها، كل على حده.

    انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23

    انظر أيضا:

    إسرائيل تشهد ظاهرة أولى من نوعها... بالفيديو
    انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23
    كيف استعدت الأحزاب الإسرائيلية للمعركة الانتخابية الأشرس في تاريخ البلاد؟
    وزير الدفاع الإسرائيلي ينسحب من مقابلة تلفزيونية بعد سؤال عن غزة… فيديو
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, إسرائيل, الكنيست
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook