08:33 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال السفير الصيني في القاهرة لياو ليتشيانغ، إن الصينيين يبذلون كل ما في وسعهم، لمكافحة فيروس كورونا، مضيفا: "نعتبر أنفسنا الجبهة الأمامية لمكافحة هذا الفيروس الشرس".

    ونقلت تصريحات السفير صحيفة "الأهرام" المصرية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن تصريحات ليتشيانغ، جاءت، خلال مؤتمر صحفى، بمطار القاهرة، بمشاركة وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد. 

    وقال السفير الصيني: "الصين تبذل ما في وسعها من أجل حماية السلامة الصحية لكل شعوب العالم"، مؤكدان أن بكين تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها.

    وأكد لياو ليتشيانغ، أن بلاده على استعداد للتبادل والتعاون مع مصر وكافة دول العالم لمكافحة فيروس كورونا، مشددا على حرص الصين على حماية التبادل الطبيعي بين البلدين من التأثر بسبب فيروس كورونا.

    وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توجيها جديدا اليوم الأحد، بشأن فيروس كورونا، وأكد على تشديد الرقابة الصحية وفق أعلى المعايير على منافذ دخول البلاد لمواجهة كورونا.

    واجتمع السيسسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ووزيرة الصحة هالة زايد، اليوم الأحد، وأكد على مواصلة رفع درجة الجاهزية بالتعاون بين كافة الجهات المعنية بالدولة، والقيام بحملات توعية للمواطنين للإرشاد وتوفير المعلومات الدقيقة.

    وقال المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، إن "الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف الوبائي العالمي لفيروس كورونا المستجد، وخطة وزارة الصحة الاحترازية في هذا الشأن على المستوى الوطني".

    وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي 87470 شخصا، توفي منهم 2990 شخصا، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد.

    انظر أيضا:

    الصين تعلن عن تراجع التصنيع إلى أدنى حد تاريخي بسبب كورونا
    عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين يتجاوز 79 ألف حالة
    ارتفاع وفيات "كورونا" في الصين إلى 2870 بعد وفاة 35 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية
    انكماش نشاط المصانع في الصين بشكل غير مسبوق مع انتشار كورونا
    الصين تعيد مواطنيها من دول انتشر فيها كورونا إذا لزم الأمر
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook