07:56 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قررت إحدى الدول الأفريقية، حظر دخول مواطني الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران ونيجيريا ومصر والجزائر، إلى أراضيها، حال قدومهم مباشرة من هذه البلدان.

    وقالت أنغولا اليوم الأحد، إن هذا الإجراء يأتي كخطوة احترازية ضد انتشار فيروس كورونا، مضيفة أن هذه القيود لن تطبق على المواطنين الذين سافروا إليها عبر دولة أخرى، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "أنغوب"

    وقالت وكالة الأنباء الرسمية القطرية في وقت سابق اليوم، إن الدوحة "فرضت قيودا مؤقتة على دخول جميع القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة".

    وتابعت الوكالة الرسمية عبر موقع "تويتر" أن هذا الأمر يأتي في "ضوء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) على نطاق عالمي، وفي إطار تدابير الصحة العامة اللازمة لمنع انتشار الوباء".

    فيما أفادت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، بأن وزارة الداخلية الكويتية أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين "حتى إشعار آخر"، ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا الجديد".

    ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية كويتية وصفتها بالمُطلعة قولها: "من لديهم إقامات داخل البلاد (الكويت) من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد".

    من جانبها قالت وزير الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم الأحد، إن الوضع الوبائي الخاص بفيروس "كورونا" في مصر حتى أمس "مطمئن".

    وأضافت الوزيرة، أنه "تم أخذ عينات من 1443 مشتبه فيه، وجائت النتائج سلبية، إلا حالة واحدة كانت إيجابية وبدون أعراض، تحولت لسلبية بعد 48 ساعة، إضافة إلى 13 مصري قادم من العمرة، و230 من ووهان الصينية".

    وأوضحت هالة أن "منظمة الصحة العالمية من حقها إعلان وجود أي حالات منفردة بدون الرجوع إلي الدولة المعنية إذا لم يتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة". وتابعت: "نسقنا مع وزير الطيران لفحص المسافرين القادمين من الدول التي يتواجد بها فيروس كورونا".

    على صعيد آخر، وأعلن التلفزيون الرسمي الجزائري، الأسبوع الماضي، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا". وأوضح أن الحالة لرجل إيطالي وصل إلى البلاد، يوم 17 فبراير/ شباط.

    وانتقل الفيروس القاتل الذي ظهر لأول مرة في الصين نهاية العام الماضي، إلى أكثر من 60 دولة، وقتل قرابة الثلاثة آلاف شخص، وأصاب ما يزيد على 85 ألف شخص، وفي حين يتباطأ معدل الإصابة والوفاة في الصين، فإنه آخذ في الازدياد والظهور في أماكن أخرى.

     

     

    انظر أيضا:

    تأجيل بطولة الخليج النسائية لكرة القدم للصالات بسبب كورونا
    بعد وقف تأشيرات المصريين بسبب كورونا... مصر ترد على الكويت
    الحكومة المصرية تكشف حقيقة انتشار كورونا بين الطلاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook