14:34 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إن إجمالي الإصابات بفيورس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع الى 4.212 حالة حتى منتصف ليلة يوم أمس.

    وبحسب وكالة الأنباء الكورية "الجنوبية"، يمثل هذا الرقم زيادة بـ476 حالة حتى الساعة الرابعة بعد ظهر يوم أمس. و445 حالة منهم من دايغو وكيونغ-بوك (إقليم كيونغ سانغ الشمالي) (377 حالة في دايغو و68 حالة في كيونغ سانغ).

    وارتفع عدد المصابيين المتراكم في دايغو وكيونغبوك إلى 3.705 حالة. 3.081 حالة في دايغو و624 حالة في كيونغبوك.

    وبلغ إجمالي الوفيات 22 حالة، بزيادة 4 حالات بعد الساعة الرابعة بعد ظهر يوم أمس. ووصل عدد الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم إلى 31 حالة بعد شفائهم تماما.

    وأقر مركز تدابير الحجر الصحي الإعلان عن إحصاء المرضى بالفيروس في الساعة العاشرة صباحا، وذلك اعتمادا على البيانات الواردة حتى منتصف ليلة أمس.

    كانت السلطات الصينية أعلنت اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة تتخطى الـ 80 ألفا.

    يذكر أن فيروس "كورونا" المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

    ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

    وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم الأحد.

    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook