00:18 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان لها عن وصول فريق فني من المنظمة إلى العاصمة الإيرانية طهران، لدعم جهود التعامل مع فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

    وجاء في البيان: "الطائرة التي تحمل الفريق الفني احتوت أيضا على شحنة من اللوازم الطبية ومعدات واقية لدعم أكثر من 15000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وكذلك مستلزمات المختبرات بما يكفي لاختبار وتشخيص ما يقرب من 100000 شخص".

    وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد إلى 66 حالة، مجددة الدعوة للمواطنين بالبقاء في المنازل.

    وذكر مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئیسي، في مؤتمر صحافي، أن "عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ 1501، وعدد الوفيات 66 والمتعافين 291"، مشيرا إلى وقوع " 523 إصابة جديدة و 12 حالة وفاة خلال الـ 24 الساعة الماضية".

    وأضاف رئيسي: "حققنا تطورا في مجال الاختبارات على كورونا"، مضيفا: "نطالب أبناء الشعب الإيراني بالبقاء في المنازل"، وأكد أن "معظم الإصابات بفيروس كورونا يمكن علاجها في المنازل".

    كانت طهران أعلنت أن الحدود مع العراق تبقى مفتوحة رغم الطوارئ التي يفرضها تفشي فيروس كورونا، فيما شككت بعرض الولايات المتحدة المساعدة في مواجهة الفيروس.

    انظر أيضا:

    ثلاث دول أوروبية تعلن تقديم 5 ملايين يورو لإيران لمكافحة كورونا
    فيروس كورونا يتسبب في نفاد ورق التواليت باليابان
    "كورونا" يحرم هاني رمزي من المشاركة في سباق دراما رمضان
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook