02:26 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا، مساء أمس الثلاثاء، مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، بعد أيام من اتفاق إحلال السلام الذي وقع بين أمريكا وحركة "طالبان" في الدوحة.

    وحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا": "جرى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في أفغانستان وبالأخص فيما يتعلق باتفاق إحلال السلام الذي تم توقيعه مؤخرا في الدوحة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان"، مؤكدة ان الرئيس الأفغاني "أثنى على جهود دولة قطر التي أسهمت في التوصل لهذا الاتفاق التاريخي".

    من جانبه، أكد أمير قطر استمرار الدوحة في بذل الجهود التي من شأنها المساعدة في إجراء الحوار بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان للتوصل لاتفاق سلام آخر بين الطرفين يؤدي إلى استتباب الأمن والاستقرار في أفغانستان.

    ووقعت الولايات المتحدة اتفاقا مع حركة طالبان، يوم السبت الماضي، ما قد يمهد الطريق نحو انسحاب كامل للقوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا ويمثل خطوة نحو إنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عاما.

    ووقع الاتفاق في العاصمة القطرية الدوحة المبعوث الأمريكي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد والمسؤول السياسي لطالبان الملا عبد الغني بارادار. وحضر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مراسم التوقيع.

    انظر أيضا:

    طالبان أفغانستان تشترط الإفراج عن 5 آلاف أسير قبل التفاوض مع الحكومة
    الأمم المتحدة: مستعدون لدعم سلام يضم النساء والأقليات والشباب في أفغانستان
    أفغانستان: لم نقطع التزاما بالإفراج عن 5 آلاف أسير من طالبان بحلول 10 مارس
    طالبان والأمريكان يوقعان... فهل تتعافى أفغانستان؟
    ترامب يعلن البدء الفوري لإنسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الدوحة, حركة طالبان, أفغانستان, أشرف غني, تميم بن حمد آل ثاني, أمير قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook