03:24 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد رئيس شركة "نفطوغاز" الأوكرانية، أندريه كوبوليف، اليوم الأربعاء، بأن كييف تجري محادثات مع الولايات المتحدة ، بهدف منع روسيا بشكل نهائي من استئناف مد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي – 2".

    كييف - سبوتنيك. ونقلت وكالة "أوكرإنفورم" الأوكرانية للأنباء عن كوبوليف: "اللعبة لم تنته بعد. سيحاول الروس توفير قدراتهم التقنية الذاتية لاكتمال مد خط الأنابيب... ونحن الآن نناقش، بما في ذلك وهنا (في الولايات المتحدة)، كيفية التأكد من دفن هذا المشروع بشكل نهائي".

    هذا وأصبح معروفا،ً يوم الثلاثاء، أن سفينة "الأكاديمي تشيرسكي"، المملوكة لشركة "غازبروم" الروسية، والقادرة على استكمال مد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي – 2"، قد توجهت من سريلانكا إلى ميناء السويس المصري.

    ووفقًا لكوبوليف ، فإن سياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن تجاه مشروع "التيار الشمالي – 2" أصبحت "إحدى أهم الخطوات" الهادفة إلى دعم أمن أوكرانيا في مجال الطاقة. وأضاف "نأمل أن تواصل الحكومة الأميركية جهودها في هذا الاتجاه".

    يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعارض مشروع "التيار الشمالي – 2 " بشدة بسبب قيامها بترويج الغاز الطبيعي المسال الخاص بها في دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى معارضة أوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية لهذا المشروع. وفرضت الولايات المتحدة، في كانون الأول/ديسمبر، عقوبات على المشروع ، مطالبة الشركات القائمة بمد خط الأنابيب بالتوقف الفوري. وأعلنت شركة "أولسيز" السويسرية على الفور، تعليق تنفيذ عملية المد.

    انظر أيضا:

    توقعات حول إتمام مشروع "التيار الشمالي-2" بحلول نهاية عام 2020
    سفير النمسا في موسكو: فيينا تقف ضد العقوبات الأمريكية على مشروع "التيار الشمالي 2"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook