01:23 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت إيران اليوم الخميس طلبها دعما ماليًا من صندوق النقد الدولي قدره 5 مليارات دولار، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

    موسكو - سبوتنيك. وقال رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي على حسابه الشخصي بموقع إنستغرام "في الأسبوع الماضي أرسلت طلبا إلى رئيس صندوق النقد الدولي لاستخدام حق إيران باقتراض 5 مليارات دولار بشكل سريع وذلك لمساعدتنا في التخفيف من الآثار السلبية التي ترتبت على اقتصادنا بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد".

    وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم في تغريدة على "تويتر"، إن إيران طلبت من صندوق النقد الدولي "تمويلا طارئا" لمكافحة تفشي فيروس كورونا الذي تضررت البلاد منه بشدة.

    وناشد مساعد رئيس مؤسسة ​الشرق الأوسط​ للسلام والتنمية الصينية، تشن شين خويي، جميع أعضاء ​المجتمع الدولي،​ إلغاء الحظر "اللاإنساني الأمريكي" ضد ​إيران، لمساعدتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

    وأعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية، اليوم الخميس، إرسال أنظمة متطورة إلى أذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان ومنغوليا وكوريا الشمالية وإيران للكشف المبكر عن فيروس كورونا.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أمس الأربعاء، إنه "تم تسجيل 63 حالة وفاة جديدة ليبلغ العدد الكلي 354، بينما تم تسجيل 958 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 9000".

    هذا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

    وأكد رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء "فيروس كورونا يمكن تصنيفه كوباء عالمي (جائحة)".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 9 آلاف والوفيات إلى 354
    إيران تفتح جميع المنافذ المغلقة بسبب كورونا للتبادل اللتجاري
    روسيا ترسل إلى عدة دول أنظمة متطورة للكشف عن كورونا أبرزها إيران وكوريا الشمالية
    الصين تناشد إلغاء الحظر على إيران لتواجه فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    صندوق النقد الدولي, روسيا, الصين, اإيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook