04:38 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، في مؤتمر صحفي بعد انعقاد مجلس إدارة الهيئة التنظيمية، إن اقتصادات دول منطقة اليورو واجهت صدمة كبيرة بسبب انتشار الفيروس التاجي الجديد (كورونا)، وتتوقف إمكانية تجنب الركود في المنطقة على الاستجابة للوضع.

    اعتبرت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس، أن تجنب الركود في منطقة اليورو تتوقف على القدرة على مواجهة انتشار فيروس كورونا.
    وقالت المسؤولة الأوروبية، في إجابتها على سؤال حول إمكانية تجنب الركود: "أعتقد أنه من الواضح لنا جميعا أن اقتصادات منطقة اليورو تواجه صدمة كبيرة. والإجابة على سؤالك تعتمد على سرعة ودرجة النهج الجماعي لجميع اللاعبين".

    وتسارعت مؤشرات انخفاض الأسهم الأوروبية الرئيسية، اليوم الخميس، هابطة بنسبة 7-8 في المئة عقب قرار البنك المركزي الأوروبي، بالحفاظ على أسعار الفائدة عند المستوى الحالي.
    وبحلول الساعة 15:59 بتوقيت موسكو ( 12:59 غرينتش) انخفض مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 6.8 في المئة إلى 5476.95 نقطة، ومؤشر أسواق الأسهم الفرنسية "كاك 40" بنسبة 8 في المئة إلى 4241.24 نقطة، ومؤشر "داكس30" الألماني بنسبة 7.39 في المئة إلى 9667.2 نقطة.
    هذا وأبقى البنك المركزي الأوروبي، في إطار اجتماعه لشهر آذار/مارس الحالي، سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى منخفض قياسي بـ 0 في المئة. و بالإضافة إلى ذلك، أبقى البنك سعر الفائدة على الودائع عند 0.5 في المئة، على الرغم من أن المحللين توقعوا انخفاضه بمقدار 10 نقاط أساسية.

    انظر أيضا:

    الأسهم الأوروبية تهبط متضررة بسبب مخاوف فيروس كورونا
    الأسهم الأوروبية ترتفع وسط إجراءات دعم في الصين
    الأسهم الأوروبية تهبط بسبب كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook