06:21 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الجمعة، قرار إدارة ترامب باستبعاد بريطانيا من قائمة الدول الأوروبية التي منع السفر إليها بالـ"غريب".

    وقالت بيلوسي، معلقة على قرار إدارة ترامب باستبعاد بريطانيا من قائمة حظر الاتصال الجوي: "اتصل بي نائب الرئيس، بنس والطبيب فوسي (رئيس معهد الأمراض المعدية بالمعهد الوطني للصحة أنثوني فوسي) الليلة الماضية لإبلاغي (بشأن القيود المفروضة على دخول البلاد من أوروبا)، وقال الطبيب أن هذا القرار قد اتخذ على أساس علمي وطبي وأنا أثق بكلامه، لكن الأمر غريب حقا".

    وتابعت بيلوسي قائلة: "هم يقولون أن القرار جاء بسبب التنقل السهل بين هذه الدول (دول شنغن) وانفصال بريطانيا عن أوروبا ومع ذلك ليس عليك سوى عبور قناة وها أنت في إنجلترا".

    وقال ترامب في كلمة: "سنمنع دخول القادمين من الدول الأوروبية إلى أمريكا، باستثناء بريطانيا، ابتداء من الجمعة ولمدة 30 يوما لمواجهة انتشار فيروس كورونا".

    ومع تواصل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، كثفت العديد من الدول الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم "جائحة"، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن "السيطرة عليه".

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي: حظر سفر مواطنينا إلى أمريكا بسبب كورونا "مرفوض"
    "كورونا" يمنع السفر من أمريكا إلى أوروبا
    أمريكا تخفض عدد جنودها في الشرق الأوسط على خلفية تفشي كورونا في إيران
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, نانسي بيلوسي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook