22:43 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، آندرو كومو، الرئيس دونالد ترامب، اليوم الأحد، إلى تعبئة الجيش للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

    القاهرة- سبوتنيك. وكتب كومو في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز"، معنونا "من آندرو كومو إلى الرئيس ترامب: قم بتعبئة الجيش للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا".

    وأضاف كومو"الولايات ليست قادرة على بناء المزيد من المستشفيات، أو توفير أجهزة التنفس، أو تعديل المنشآت بشكل سريع بما فيه الكفاية، وفي هذه المرحلة، يكون أملنا في استغلال سلاح المهندسين بالجيش وخبرته ومعداته".
    كما دعا كومو إلى استغلال القواعد العسكرية والنزل "كمراكز طبية مؤقتة". وقال إن "استخدام الجنود العاملين في الخدمة لن يخرق الاتحادي لأن الوضع الآن هو كارثة وطنية".
    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في أمريكا إلى 2726، بينهم 54 حالة وفاة، وتعافي 12 شخصا، بينما وصل عدد المصابين في كندا إلى 198 حالة، بينها حالة وفاة واحدة وتعافي 8 أشخاص.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/آذار الجاري فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في آخر تحديث لها أكثر من 140 ألف في نحو 130 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من الخمسة ألاف، بينما بلغ عدد المتعافين 69645.

    انظر أيضا:

    أمريكا تخفض عدد جنودها في الشرق الأوسط على خلفية تفشي كورونا في إيران
    عواقب وخيمة... ما الذي ينتظر العالم بعد اتهام أمريكا بنشر كورونا
    أكثر من 50 مليار دولار لمكافحة "كورونا"… ماذا يعني إعلان حالة الطوارئ في أمريكا؟  
    ترامب: أمريكا وكندا تنسقان جهودهما لمكافحة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook