19:25 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر الخبير في الشؤون الأمريكية، أميل أمين، أن الولايات المتحدة في "وضع لا تحسد عليه"، إذ لا يمكن لأحد التنبؤ كيف ستمضي الأمور في ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، لا سيما إذا ما تفشى وباء كورونا بصورة غير متوقعة في الداخل الأمريكي.

    وقال أمين في حديثه مع "سبوتنيك": "إذا سارت الأمور على النهج الاعتيادي لا فرصة للديمقراطي بايدن في مواجهة ترامب، إلا في حالة حدوث انتكاسة صحية للأمريكيين، ربما وقتها يعتبروا أن هناك تقصيرًا، ولكن إذا استمر وضع كورونا فلن يكون هناك انتخابات رئاسية".

    وتابع قائلًا: "الليبراليون الجدد في أمريكا  سيكررون مشهد الانتخابات الرئاسية 2016، من خلال محاولة إقصاء ساندرز وإتاحة الفرصة لمنافسه داخل الحزب بايدن، كما حدث سابقًا من أجل هيلاري كلينتون، و يبدو أن ساندرز يزعج الولايات المتحدة عمومًا، لا سيما بشعاراته الاشتراكية الجديدة".

    حقق جو بايدن البالغ من العمر 77 عاما فوزا كاسحا في ثلاث انتخابات تمهيدية في السباق من أجل الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وتزداد فرصه في الترشح أمام ترامب البالغ من العمر 73 عاما حيث حقق انتصارات في 16 ولاية من بين 21 ولاية أجريت فيها الانتخابات.

    انظر أيضا:

    ترامب: قد نؤجل الانتخابات الأمريكية في حال استمرت أزمة فيروس كورونا
    ترامب: سنرسل الأموال لمن توقفوا عن العمل بسبب "الفيروس الصيني"
    ترامب يعلن عن "أخبار مهمة" بشأن فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية 2020
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook