02:59 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت تركيا في ساعة متأخرة من مساء، اليوم الأربعاء، ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    وأكدت وكالة "رويترز"، أن حالة الوفاة الثانية في تركيا هي لرجل عمره 61 عاما، وبأن عدد الإصابات المؤكدة تضاعف تقريبا ليصل إلى 191 حالة مقارنة مع 98 حالة أمس، الثلاثاء.

    وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، على حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "نتائج الاختبارات اليوم تظهر أن الإجراءات كانت مهمة جدا. جرى تشخيص 93 حالة جديدة وبدأ علاجها".

    وفي السياق نفسه، أغلقت تركيا الحدود البرية مع اليونان وبلغاريا أمام المسافرين الداخلين إلى البلاد أو الخارجين منها في إجراء لمكافحة تفشي فيروس "كورونا".

    وقال مراسل قناة "تي.آر.تي خبر" التلفزيونية الحكومية، اليوم الأربعاء، إن "تركيا أغلقت الحدود البرية مع اليونان وبلغاريا أمام المسافرين الداخلين إلى البلاد أو الخارجين منها"، مؤكدا أن البوابات ما زالت مفتوحة أمام الخدمات اللوجستية، كما نقلت وكالة "رويترز".

    واتخذت تركيا إجراءات عدة بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، ووضعت آلاف العائدين من الخارج والمعتمرين في الحجر الصحي، وحظرت الرحلات الجوية مع 20 دولة غالبيتها أوروبية.

    كما علقت صلاة الجماعة في المساجد، وأغلقت بعض أماكن الراحة والترفيه العامة إلى حين زوال خطر الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات. وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم حوالي 200 ألف شخصا ، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 8000، وتجاوز عدد المتعافين 82800 شخص.

    انظر أيضا:

    عادات يجب تركها... مختصون سوريون يقدمون نصائح بخصوص كورونا
    تركيا تغلق الحدود البرية مع اليونان وبلغاريا
    وزير الصحة التركي: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, بلغاريا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook