16:37 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد المكتب الإعلامي لشركة "إس7" للخطوط الجوية الروسية، اليوم الخميس، بأن الشركة قررت تعليق رحلاتها إلى الإمارات العربية المتحدة.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم المكتب الإعلامي لوكالة "سبوتنيك"، في هذا الصدد: "ألغت شركة الخطوط الجوية "إس 7" مؤقتًا، جميع رحلاتها على خط الطيران نوفوسيبيرسك ودبي والعودة".

    وأضافت بأن هذه الرحلة هي الرحلة الوحيدة التي يجري تنفيذها إلى الإمارات العربية المتحدة.

    وذكرت المتحدثة أنه بالنسبة للسياح سيتم ترتيب رحلات للطيران العارض (شارتر) لكي يتمكنون من العودة إلى الوطن.

    وخلال فترة سريان قرار التعليق أعلاه تقوم شركة "إس 7" بإعادة تسجيل الأشخاص الأجانب للرحلات من نوفوسيبيرسك فقط، والمواطنين الروس للرحلات إلى نوفوسيبيرسك.

    وتجدر الإشارة إلى أنه بموجب قرار صادر من حكومة روسيا الاتحادية، اعتبارًا من 20 مارس/آذار 2020، يتم فرض قيود مؤقتة على الرحلات الجوية بين روسيا والإمارات العربية المتحدة.

    وفي السياق نفسه، قررت الإمارات تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة، ابتداء من أمس الخميس، حتى أسبوعين قابلة للتجديد، بسبب انتشار فيروس كورونا.

    وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، طلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي من جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة القيام بالإجراءات التالية:

    1- إذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، ويتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

    2- إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

    3- إذا كان المقيم في إجازة يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

    وبلغ عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، أكثر من 204 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 8 آلاف حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 82 ألف شخص.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 31 ألف في إيطاليا و16 ألفا في إيران و11 ألفا في إسبانيا، إلى جانب المئات في نحو 160 دولة أخرى.

    وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

     كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    انظر أيضا:

    روسيا تدرس تكثيف الإجراءات التقييدية بما فيها إلغاء الأحداث الرياضية بسبب كورونا
    بوتين حول فيروس "كورونا" في روسيا: يجب أن نكون مستعدين لأي تطور في الأحداث
    خبيرة: روسيا متأخرة عن أمريكا من حيث سرعة انتشار "كورونا" بنحو أسبوعين
    الإمارات تعلق إصدار جميع أنواع تصاريح العمل
    الإمارات تعلق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, الإمارات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook