16:40 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش المالي مقتل 39 جنديا وإصابة 5 آخرين في هجوم لعناصر مسلحة على قاعدة عسكرية شمالي البلاد.

    وقال الجيش المالي في تغريدة على موقعه الرسمي في "تويتر"،"إن مسلحين يشتبه أنهم متشددون قتلوا 29 جنديا وأصيب 5 آخرون بجروح اليوم الخميس في هجوم على قاعدة عسكرية في شمال شرق البلاد".

    ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن الجيش المالي، أعلن في وقت سابق من اليوم مقتل جنديين قتلا في الهجوم، الذي استهدف قاعدة تقع في بلدة تاركنت شمال البلاد.

    هذا وتعاني مالي منذ 7 سنوات من انتشار العنف المسلح في الشمال والوسط، بعد أن وقع شمال مالي في أيدي الجماعات المسلحة في مارس/ آذار 2012، وساعد التدخل العسكري الذي بدأ في يناير/ كانون الثاني 2013 بمبادرة من فرنسا في تراجع قوة ونفوذ الجماعات المسلحة بالمنطقة، لكن مناطق بكاملها شمال ووسط مالي لا زالت خارجة عن السيطرة.

    وتنشط في منطقة الساحل الأفريقي العديد من التنظيمات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، والتي تنشط خاصة على الحدود بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

    وتستعد موريتانيا لاحتضان قمة مجموعة دول الساحل الخمس في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ستتولى خلالها الرئاسة الدورية للمجموعة التي تأسست عام 2014 بالعاصمة نواكشوط، وتضم المجموعة إلى جانب موريتانيا، كلا من مالي، وتشاد، والنيجر، وبوركينا فاسو.

    وبحسب الأمم المتحدة، قتل أكثر من 4 آلاف شخص في هجمات إرهابية خلال عام 2019 في بوركينا فاسو ومالي والنيجر.

    انظر أيضا:

    مقتل 15 شرطيا في هجوم على معسكر للجيش في مالي
    متحدث عسكري: مقتل 19 جنديا وإصابة خمسة في هجوم على الجيش في مالي
    الكلمات الدلالية:
    قاعدة عسكرية, هجوم, جنود, مقتل, مالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook