22:43 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تواجه شركة الخطوط الجوية البريطانية، اتهامات بأنها تعرقل عمدا استرداد قيمة التذاكر التي تم حجزها عبر الإنترنت عن طريق "إخفاء" نموذج الطلب، وذلك بعد تعليق رحلات الطيران من وإلى بريطانيا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وبحسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يبدو أن الشركة تفعل ذلك كمحاولة للاحتفاظ بحجوزاتها وسط أزمة فيروس كورونا التي أثرت بشكل كبير على قطاع الطيران في العالم.

    وأضافت الصحيفة أن أكبر موقع إلكتروني متخصص في السفر والسياحة في المملكة المتحدة، "Head for Points" اتهم الشركة بـ"عرقلة استرداد الأموال النقدية عبر الإنترنت لحجوزات رحلات "Avios" أي (الرحلات التي تتم باستخدام الأميال الجوية).

    ونقلت الصحيفة عن الصحفي روب بورجس، قوله إن حجوزات "Avios" تلتزم بقواعد BA القياسية، والتي تسمح باسترداد نقدي كامل للضرائب والرسوم وعودة نقاط "Avios" المستخدمة إذا تم إلغاء الرحلة حتى 24 ساعة قبل المغادرة.

    وزعم بورجس أنه عندما حاول العملاء تفعيل عمليات رد الأموال هذه عبر الإنترنت، هذا الأسبوع، تم توجيههم تلقائيا إلى صفحة طلب للحصول على "قسيمة سفر مستقبلية" وليس نموذج الإلغاء.

    وأوضح أن "هذه المشكلة لم تحدث لدى العملاء الذين يطلبون استرداد الأموال عبر الهاتف".

    وتواجه صناعة السفر خسارة فادحة في الأرباح نتيجة لتفشي وباء فيروس كورونا الجديد وأصبح العديد من العاملين فيها يروجون لهاشتاغ #dontcancelpostpone.

    وفي السياق، أفادت وسائل إعلام بريطانية، الأربعاء الماضي، أن شركة الطيران البريطانية "فلايبي" أعلنت إفلاسها بعد أن تسبب ​فيروس كورونا​ المستجد بخسائر فادحة للشركة التي كانت تعاني من صعوبات وديون مالية.

    وذكر موقع " بي بي سي" الإخباري البريطاني أن الشركة كانت تعاني من أزمة مالية حادة، وتلقت تنبيهات رسمية من الدولة البريطانية بشأن تسوية أوضاعها المالية، لكن مجيء وتفشي فيروس كورونا المستجد قضى على الشركة بالكامل.

    انظر أيضا:

    شركة طيران بريطانية تعلن إفلاسها بسبب فيروس "كورونا"
    مئة مليون دولار خسائر شركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب كورونا
    توقع انخفاض إيرادات شركات الطيران بقيمة 4-5 مليارات دولار بسبب "كورونا"
    شركة "بوينغ" الأمريكية للطيران تتكبد أكبر خسائرها منذ 1997
    شركات الطيران الصينية تعيد 13 مليون تذكرة بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, اتهامات, الخطوط الجوية البريطانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook