18:02 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طلب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من المقاهي والحانات والمطاعم، في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الإغلاق، ابتداء من مساء اليوم الجمعة، وحتى أجل غير مسمى، وذلك للمساعدة في إبطاء انتشار تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

    وقال جونسون للصحفيين في داونينغ ستريت: "نطلب من المقاهي والحانات والمطاعم أن تغلق الليلة في أقرب وقت ممكن وألا تفتح غدا"، ولكنه لفت أيضا إلى أنه في إمكانها الاستمرار في تقديم خدمات الطلبات الخارجية، بحسب وكالة رويترز.

    وطلب جونسون من البريطانيين عدم الخروج من المنزل قائلا: "قد يميل بعض الناس بالطبع إلى الخروج الليلة، وأقول لهؤلاء الناس أرجوكم لا تفعلوا".

    وتابع: "إن الأمر أصبح واضحا للحد من التجمعات الاجتماعية بنسبة 75٪، نحن بحاجة الآن إلى إجراء توضيح مطلق أننا ننفذ عمليات الإغلاق في البلاد".

    وطالب بوريس جونسون البريطانيين بالتسوق بشكل معقول، منوها إلى أن محال السوبر ماركت تتمتع بمخزون جيد من السلع الغذائية، وأنه سوف يلتقي مع أصحابها غدا السبت.

    وأكد على أن بريطانيا ستتخذ تدابير استثنائية لوقف الفيروس.

    وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الجمعة، أن عدد حالات الوفاة الجديدة جراء فيروس "كورونا" المستجد خلال الـ 24 الساعة الماضية 39 حالة، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس 167.

    وكان رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون طلب، أمس الخميس، التقيد بالإجراءات وتجنب التجمعات لمكافحة انتشار الفيروس، وحدد موعدا يمكن أن تتمكن بلاده خلاله من "عكس المسار" بالنسبة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

    وأضاف جونسون، في مؤتمر صحفي، من مقر الحكومة في داونينغ ستريت: "بإمكاننا عكس المسار خلال 12 أسبوعا"، بشرط أن يتبع البريطانيون التوصيات بتجنب التجمعات.

    وأوصت بريطانيا، التي سجلت حتى يوم أمس الخميس 128 وفاة، بتجنب التجمعات والعمل عن بعد، وستغلق المدارس في البلاد، اعتبارا من اليوم الجمعة.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

    انظر أيضا:

    تقرير سري: 80% من المواطنين سيصابون بفيروس كورونا في بريطانيا
    ملكة بريطانيا تلغي حفلاتها وتقيم في قلعة ويندسور لفترة أطول بسبب "كورونا"
    توقف مصنع "نيسان" في بريطانيا عن العمل بسبب كورونا
    سقطت "مناعة القطيع"... لماذا تراجعت بريطانيا عن خطة إصابة الشعب بفيروس كورونا
    بريطانيا تسجل 39 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" ليصل الإجمالي إلى 167
    الكلمات الدلالية:
    بوريس جونسون, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook