17:29 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إطلاق سراح الباحث الفرنسي الموقوف في إيران رولان مارشال، الذي كان مسجونا منذ يونيو/ حزيران 2019.

    وقال مسؤول في الرئاسة الفرنسية اليوم السبت، إنه "من المقرر أن يصل رولان إلى فرنسا‭‭ ‬‬اليوم السبت عند منتصف النهار تقريبا".

    وأشار المسؤول، إلى أن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حث السلطات الإيرانية على الإفراج أيضا عن المواطنة الفرنسية فاريبا عادلخاه التي لا تزال مسجونة هناك".

    وكانت السلطة القضائية الإيرانية قالت أمس الجمعة، إن إيران وفرنسا اتفقتا على الإفراج عن مواطن فرنسي محتجز في إيران وإطلاق سراح إيراني محتجز في فرنسا في اتهامات تتصل بانتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

    وذكرت السلطة القضائية، أن فرنسا أفرجت عن جلال روح الله نجاد وهو مهندس إيراني مطلوب لدى السلطات الأمريكية لانتهاكه العقوبات. وقال إن إيران أفرجت عن مواطن فرنسي لكنه لم يفصح عن اسمه.

    ​وذكر التلفزيون الرسمي يوم الأربعاء الماضي، أن "الزعيم الأعلى الإيراني" آية الله علي خامنئي سيعفو عن 10 آلاف سجين بينهم سجناء سياسيون بمناسبة العام الإيراني الجديد.

    وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي للتلفزيون الرسمي: "الذين سيتم العفو عنهم لن يعودوا إلى السجن... تقريبا نصف المسجونين في قضايا تتعلق بالأمن سيتم العفو عنهم أيضا".

    انظر أيضا:

    فرنسا تدين محاولة إيران إطلاق قمر اصطناعي
    إيران توجه طلبا إلى أمريكا وفرنسا بشأن كارثة الطائرة الأوكرانية ولا تتلقى الرد
    إيران ترد على فرنسا: برنامج الصواريخ دفاعي وليس مصمما لحمل رؤوس نووية
    ماكرون: فرنسا لن تكون مرنة بشأن طموح إيران النووي
    فرنسا تطالب إيران بإطلاق سراح اثنين من مواطنيها لتدهور حالتهما الصحية
    الكلمات الدلالية:
    آية الله علي خامنئي, إيران, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook