11:19 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب ممثل منظمة الأمن والتعاون لشؤون حرية الإعلام في أوروبا، أرليم ديزير، اليوم الاثنين، عن قلقه بشأن اعتقال عدد من الصحفيين في تركيا بعد نشرهم مواد عن الأزمة المحيطة بفيروس كورونا المستجد.

    فيينا - سبوتنيك. نقل بيان المكتب الإعلامي للمنظمة عن ديزير، قوله: "يساورني القلق بشأن احتجاز صحفيين في تركيا لبعض الوقت بسبب تقارير عن جائحة فيروس "كورونا" المستجد. تلعب وسائل الإعلام دورًا مهمًا خلال الأزمات" إذ تزود المجتمع بمعلومات مهمة، وتكافح المعلومات المزيفة وتعد تقارير حول قضايا المصلحة العامة المرتبطة بالوباء".

    وأضاف: "أقر بأن القانون الدولي يسمح باتخاذ تدابير الطوارئ استجابة للتهديدات الخطيرة، مثل الأزمة الصحية الحالية، لكنني أريد أن أذكر الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بأن أي استجابة طارئة لفيروس كورونا المستجد يجب أن تكون متناسبة وضرورية وغير تمييزية".

    وأشار البيان إلى أن 7 صحفيين احتُجزوا في تركيا الأسبوع الماضي، بمن فيهم مدير صحيفة "هالك" ورئيس تحرير "بوصلى"، ورئيس تحرير صحيفة "أس إي أي كوسايل". وتم لاحقاً الإفراج عنهم جميعاً.

    وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية بوقت سابق من آذار/ مارس الجاري، "جائحة"، أكثر من 353 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات الـ15 ألف شخص، فيما شفي أكثر من 103 آلاف شخص حول العالم.

    انظر أيضا:

    ألمانيا: الاتحاد الأوروبي مستعد لمساعدة تركيا بشأن اللاجئين لكنه يرفض الابتزاز
    مركز المصالحة: تركيا تتعهد بتصفية الجماعات المتطرفة التي تعيق الدوريات المشتركة مع روسيا في إدلب
    روسيا تعلق الرحلات الجوية مع تركيا
    أردوغان يؤكد لعباس مواصلة تركيا دعمها لفلسطين في مكافحة كورونا
    المسماري: طالبنا تركيا بالتواصل معنا لاستلام مدرعة تركية بداخلها جثث جنود
    اليونان تحظر الرحلات من بريطانيا وتركيا مع ارتفاع الإصابات بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook