23:45 GMT14 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1122
    تابعنا عبر

    في الوقت الذي تبدو فيه الصين تتجه إلى الانتصار على فيروس كورونا المستجد واحتواء الوباء، سجلت البلاد إعادة ظهور فيروس آخر، أودى بحياة مواطن على الفور، ومن المحتمل أنه انتشر بين العشرات.

    وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، أن مواطن من مقاطعة يونان توفي أثناء عودته إلى مقاطعة شاندونغ للعمل مستقلًا حافلة عامة يوم الاثنين. بعد إجراء الفحوصات تبين أنه أصيب بفيروس "هانتا"، وحاليًا يخضع 32 شخصًا آخرين كانوا على متن الحافلة للاختبار.

    ​تقول هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إن هذا الفيروس ينتشر بشكل رئيسي بين القوارض، لكن عدواه يمكن أن تتسبب في إمراض الناس أيضًا في جميع أنحاء العالم.

    وتتسبب فيروسات "هانتا" بمختلف مسمياتها بما يعرف بمتلازمة هانتا الرئوية، والحمى النزفية مع متلازمة كلوية، وينتشر الفيروس إلى الناس عبر الجو بعد تسربه من خلال البول أو البراز أو اللعاب، وأحيانًا عن طريق العض واللدغ من قبل المضيف المصاب.

    الفيروس ليس جديدًا، ووفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية في أمريكا، فإنه يشمل أكثر من 21 نوعًا. ويمكن أن يصاب أي شخص يتواجد بالقرب من الفئران والقوارض الضارة الحاملة للفيروس.

    في الولايات المتحدة، تم تسجيل 10 حالات مؤكدة من الإصابة بالفيروس بين أشخاص زاروا حديقة في كاليفورنيا عام 2012. وفي عام 2017، حققت السلطات الصحية في تفشي العدوى مجددًا بين 17 شخصًا في سبع ولايات.

    انظر أيضا:

    وصفة ترامب لعلاج فيروس كورونا تقتل رجلا وتضع سيدة بين الحياة والموت
    أمريكا تمنح المراكز الطبية 100 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا
    بعد كورونا... هيفاء وهبي تعلق على فيروس "هانتا" الصيني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook