18:37 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    134
    تابعنا عبر

    وضع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، جدولا زمنيا لهزيمة فيروس كورونا المستجد والذي أصاب مئات الآلاف حول العالم، وتسبب في وفاة أكثر من 18 ألف شخص حتى الآن.

    ترامب قال خلال مؤتمر صحفي للحديث عن أزمة مواجهة فيروس كورونا، " "سنحاول هزيمة فيروس كورونا بحلول عيد الفصح الشهر القادم".

    كما أكد الرئيس الأمريكي، أن الفيروس القاتل يستهدف نحو 170 دولة، مشددا على أن الإدارة الأمريكية ستواصل تقديم المعدات والأقنعة لمواجهة تفشي الفيروس القاتل.

    وقال البيت الأبيض في بيان، إن الولايات المتحدة تجري تجارب سريرية عشوائية لاختبار فعالية بعض العقاقير ضد فيروس كورونا.

    وأودى الفيروس بحياة ما يزيد على 660 شخصا في الولايات المتحدة وأصاب أكثر من 50 ألفا.

    عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 417 ألف إصابة، وأكثر من 18500 حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 108 آلاف شخص.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 69 ألفا في إيطاليا وما يقارب 53 ألفا في الولايات المتحدة و39 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 196 دولة أخرى.

    عُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    ترامب: استمرار إغلاق البلاد يعرضها للدمار
    وصفة ترامب لعلاج فيروس كورونا تقتل رجلا وتضع سيدة بين الحياة والموت
    ترامب يدعو الكونغرس إلى تبني خطة إنعاش الاقتصاد
    ترامب يعلن استعداد أردوغان للاتفاق مع الأكراد
    الكلمات الدلالية:
    ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook