23:36 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 102
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، أن عميل "إف بي آي" الأمريكي روبرت ليفنسون، الذي أعلنت عائلته وفاته خلال احتجازه في إيران، غادر البلاد منذ سنوات.

    ونقل التلفزيون الإيراني، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، عباس موسوي قوله: "لقد بذلت جمهورية إيران الإسلامية قصارى جهدها في السنوات الأخيرة للحصول على وثائق بشأن مصير السيد ليفينسون الدقيق الذي غادر إيران منذ سنوات".

    وأضاف، "أنه إذا ثبت للولايات المتحدة أن عميلها الفيدرالي توفي، فيمكنها الإعلان عن ذلك دون استغلال سياسي ومحاولات الإساءة لعواطف عائلة ليفينسون".

    وتابع: "استنادا إلى معلومات موثوق بها غادر لفينسون إيران قبل أعوام إلى جهة غير معلومة. حاولت إيران معرفة وضعه في الأعوام الماضية لكنها لم تجد أي مؤشرات على أنه لا يزال على قيد الحياة".

    وكان المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، علي رضا مير يوسفي، قال إن إيران ليس لديها علم بشأن مكان روبرت لفينسون، الضابط السابق بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، بعدما قالت أسرته إنه توفي في السجن بإيران.

    وأضاف المتحدث "أعلنت إيران دائما أن مسؤوليها لا يعلمون مكان السيد لفينسون وأنه ليس محتجزا لدى طهران. هذه الحقائق لم تتغير".

    وقالت عائلة الضابط السابق في بيان لها، اليوم الخميس، "لقد تلقينا مؤخرا معلومات من مسؤولين أمريكيين دفعتهم، ودفعتنا نحن أيضا، إلى استنتاج أن الزوج والأب الرائع توفي في إيران حيث كان رهن الاعتقال"، لافتا إلى أن الأسرة، "لم تعلم متى أو كيف توفي ليفنسون، أوضحت أن وفاته حصلت قبل تفشي وباء كورونا في إيران".

    انظر أيضا:

    إيران: بناء مشفى بسعة 3 آلاف سرير في 7 أيام لعلاج مصابي كورونا... فيديو
    إيران: إجمالي الوفيات بسبب كورونا وصل 2234 والإصابات 29 ألفا و406
    عمليات إغاثة لـ917 منطقة منكوبة بالفيضانات في إيران
    إيران تنفي نبأ وفاة ضابط فيدرالي أمريكي سابق "داخل سجونها"
    وفاة العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي بوب ليفنسون في إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook