14:27 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية، إن الشعب الأمريكي يواجه أزمة غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

    وكتب ساندرز، على "تويتر"، اليوم الخميس: "عدد طلبات إعانة البطالة، التي تم تسجيلها هذا الأسبوع سجل رقما قياسيا لم يحدث من قبل"، مشيرا إلى عدد طلبات إعانة البطالة، الذي وصل إلى 3.28 مليون طلب، خلال الأسبوع الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وتابع ساندرز: "نحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات الناس بطريقة مستمرة"، مشيرا إلى القفزة الهائلة، التي حققتها طلبات إعانة البطالة في أسبوع واحد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    وفي تدوينة سابقة، أمس الأربعاء، تحدث بيرني ساندرز، عن ضرورة استغلال كل دولار تأخذه الحكومة من دافعي الضرائب لحماية العائلات العاملة في مواجهة الأزمة الحالية، إضافة إلى مساعدة، الذين لا يملكون سوى رواتبهم الشهرية، مشيرا إلى أن هذه الطبقة تمثل 50 في المئة من الأمريكيين.

    وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الثالثة عالميا بين أكثر الدول تضررا من فيروس كورونا المستجد، بعدما تجاوز عدد المصابين فيها 74 ألف مصاب، إضافة إلى عدد الوفيات الذي وصل إلى 1072 حالة وفاة، في حين وصل عدد المتعافين إلى 1850 شخصا.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، 499 ألف مصاب، بينهم أكثر من 22 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 118 ألف شخص، وفقا لآخر الإحصائيات العالمية، اليوم الخميس، لـ 198 دولة ومنطقة.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي مازالت تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث عدد المصابين، الذي تجاوز 81 ألفا، تليها إيطاليا بأكثر من 74 ألف، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 74 ألف مصاب.

    وتأتي إسبانيا في المرتبة الرابعة بأكثر من 56 ألفا، ثم ألمانيا بأكثر من 40 ألف حالة إصابة، وأصبحت إيران في المرتبة السادسة عالميا بأكثر من 29 ألف حالة إصابة، ثم فرنسا بأكثر من 25 ألف، وسويسرا بأكثر من 11 ألفا، ثم بريطانيا وكوريا الجنوبية بأكثر من 9 آلاف إصابة في كل منهما.

    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    انظر أيضا:

    منظمة الصحة العالمية: من الممكن أن تتحول أمريكا إلى مركز لتفشي فيروس كورونا
    تجاوز الـ 54 ألفا في أسبوع… تقرير يكشف "المرحلة الأخطر" لانتشار كورونا في أمريكا
    أمريكا تناشد دول العالم... اعطونا "أي شيء" لمكافحة كورونا
    عدد الوفيات في أمريكا بسبب الكورونا يتجاوز الألف حالة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الاقتصاد الأمريكي, أمريكا, بيرني ساندرز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook