03:17 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تحاول مؤسسة "ميديكل ديتكشن دوغز" الخيرية البريطانية بالتعاون مع علماء مختصين، تدريب كلاب على الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى الأشخاص.

    وبحسب "فرانس برس"، قالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة كلير غيست إن "الكلاب لها تجربة في تحديد المصابين بأمراض السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية". وأكدت أنه "يمكنها اكتشاف كوفيد-19".

    وأضافت "نحن نبحث الآن في طريقة آمنة يمكننا من خلالها التقاط رائحة الفيروس من المرضى وتقديمها للكلاب".

    وتابعت "الهدف من ذلك هو أن تكون الكلاب قادرة على فحص الأشخاص بما فيهم الذين ليس لديهم أعراض وإخبارنا ما إذا كانوا بحاجة إلى الخضوع للفحوص اللازمة".

    وأوضحت "ستكون هذه الطريقة سريعة وفعالة كما ستساهم في الحد من استخدام موارد اختبار خدمة الصحة الوطنية المحدودة واللجوء إليها فقط حين تكون هناك حاجة فعلية لذلك".

    وتعمل مؤسسة "ميديكل ديتكشن دوغز" الخيرية البريطانية بالتعاون مع علماء في بريطانيا، لمعرفة ما إذا كان يمكن للكلاب المساعدة في الكشف عن إصابات بكوفيد-19 من خلال حاسة الشم القوية لديها.

    وهذه الدراسة تأتي عقب بحث سابق أظهر قدرة الكلاب على اكتشاف الإصابات بالملاريا من خلال حاسة الشم، وهي تستند إلى الاعتقاد بأن كل مرض يتميز برائحة مختلفة.

    يذكر أن المؤسسة قامت في وقت سابق بتدريب كلاب على الكشف عن أمراض مثل السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية عن طريق شم عينات مأخوذة من المرضى.

    ويمكن للكلاب أيضا اكتشاف التغيرات الطفيفة في درجة حرارة الجلد ما يجعلها مفيدة لتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من الحمى.

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 532 ألف إصابة، ونحو 24 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 124 آلاف.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 80 ألفًا في إيطاليا و85 ألفا في الولايات المتحدة و57 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 199 دولة ومنطقة أخرى.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    وزير الصحة الألماني: ما زلنا في مرحلة الهدوء الذي يسبق عاصفة كورونا
    التحقيق مع طبيب مصري وصف لقاحا يقي من كورونا
    مقطع فيديو يظهر كيف يتلف فيروس "كورونا" رئتي المصاب
    مع تفشي "كورونا"... إحصائية مرعبة لسكان أوروبا في عدم غسل اليدين بعد قضاء الحاجة
    "كورونا" يحصد أرواح الرجال أكثر من النساء... فما السبب؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كلاب, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook