18:33 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    سجلت الكاميرات مشهدا غير مألوف لساحة الفاتيكان الشهيرة فارغة تماما بعد تنفيذ إجراءات الحجر الصحي لمنع انتشار وباء كورونا.

    ونشرت صحيفة "يروب بريس" مشهد فيديو صور من داخل الفاتيكان، يظهر فيه الحبر الأعظم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، يمشي وحيدا داخل ساحة الفاتيكان ويقيم الصلاة من أجل انتهاء أزمة فيروس كورونا في العالم.

    وقال البابا في فرنسيس في صلاته التي أقامها أمس: "ظلمة كثيفة قد غطت ساحاتنا ودروبنا ومدننا واستولت على حياتنا وملأت كل شيء بصمت رهيب وفراغ كئيب يشل كل شيء لدى عبوره".

    وأضاف البابا "نشعر به في الهواء وفي التصرفات وتعبر عنه النظرات، ونجد أنفسنا خائفين وضائعين وعلى مثال التلاميذ في الإنجيل فاجأتنا عاصفة غير متوقعة وشديدة".

    وتأتي صلاة البابا فرنسيس بعد أن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد عالميًا، الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 530 ألف إصابة، و24 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 125 ألفا.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

     

    انظر أيضا:

    الفاتيكان يغلق ساحة القديس بطرس أمام السياح
    الفاتيكان: احتفالات عيد الفصح دون مصلين بسبب تفشي فيروس كورونا
    بابا الفاتيكان قلق إزاء الوضع في سوريا وأزمة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    البابا فرنسيس, الفاتيكان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook