21:19 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    اضطرابات أمنية في فنزويلا (18)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انتقدت الخارجية الفنزويلية اقتراح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تشكيل حكومة مؤقتة وإجراء الانتخابات لحل الوضع في البلاد.

    قال وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أرياسا، في تغريرة على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء "على خلفية محاولات وزارة الخارجية الأمريكية في بلادنا ... تشكيل حكومة تحت وصاية واشنطن، تصر الحكومة البوليفارية على أنها لن تقبل ولن تقبل أبدًا أي حجز من أي حكومة أجنبية".

    في غضون ذلك، قال السفير الروسي لدى فنزويلا سيرغي ميليك باغداساروف لوكالة "سبوتنيك"، في تعليق على مبادرة أمريكية جديدة لحل الوضع في البلاد، بأن الفنزويليين أنفسهم بحاجة إلى إيجاد حل للمشكلات السياسية الداخلية في البلاد في إطار الدستور الحالي "كنا نعتقد وما زلنا نعتقد أن الحل للمشاكل السياسية الداخلية في فنزويلا يجب أن يجده الفنزويليون أنفسهم في إطار الدستور الحالي والتشريعات الوطنية من خلال حوار القوى السياسية المسؤولة".

    كما أضاف ميليك باغداساروف، أن المساعدة البناءة لهذه العملية من قبل المجتمع الدولي، إذا كانت مهتمة بالمفاوضين، يمكن الترحيب بها فقط "وفي الوقت نفسه، فإن أي بيانات عامة من جانب واحد، وحتى الإنذارات، لا يمكن أن تعزى إلى هذه الجهود. وقد أثبتت أدوات الضغط والتدخل السياسي هذه في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى مراراً عدم كفاءتها. ومراعاة للوضع الحالي في العالم ككل وفي منطقة أمريكا اللاتينية بشكل خاص، معقدًا بسبب وباء COVID-19، من الواضح أن اللحظة ليست الأفضل".

    وكانت الولايات المتحدة قد اقترحت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تشكيل حكومة مؤقتة في فنزويلا من أعضاء الجمعية الوطنية ، التي ستعترف بها كل من السلطات والمعارضة، تليها انتخابات ورفع العقوبات الأمريكية. في الوقت نفسه، كما أشار بومبيو، لم يستطع رئيس الحكومة الانتقالية الترشح للرئاسة في هذه الانتخابات.

    الموضوع:
    اضطرابات أمنية في فنزويلا (18)

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفنزويلي: محاولة الانقلاب في البلاد فشلت تماما
    الخارجية الروسية: موسكو ستعمل على تعزيز إمكانيات القوات المسلحة الفنزويلية
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات, تشكيل حكومة, أمريكا, قرار, انتقاد, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook