10:51 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 160
    تابعنا عبر

    أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن طائرة روسية تحمل معدات طبية للولايات المتحدة هبطت في مطار "جي إف كاي" بنيويورك.

    نيويورك - سبوتنيك. وقال ممثل روسيا الدائم لوكالة "سبوتنيك": "هبطت الطائرة".

    وفي وقت سابق ذكر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، أن طائرة من طراز "آن-124" الروسية تحمل مساعدات إنسانية من وزارة الصناعة والتجارة الروسية. وتم التوافق بين رئيسي البلدين على هذه المسألة".

    وتابع السفير "بلادي تمد يد العون للشعب الأمريكي. إنها لحظة تاريخية واستمرار لتقاليد تعود لقرون. والآن ليس وقت الصراع. يمكننا توفير المعدات والمطهرات والنظارات والأقنعة وأجهزة التنفس لإنقاذ الأمريكيين، وستحقق البعثة الإنسانية الروسية النجاح في حال تم إنقاذ حياة أو شخص واحد".

    وأضاف انطونوف:

    "نحن على ثقة، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم المساعدة عند الضرورة، ونحن نستقبلها بكل سرور ومن دون تسييس.

    وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في موسكو، ريبيكا روس، أن الأجهزة التي قدمتها روسيا للولايات المتحدة ستستخدم على الفور بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

    وقالت المتحدثة لوكالة "سبوتنيك":"نتوقع أن تقوم موسكو اليوم بتسليم طائرة فيها وسائل حماية شخصية وحمولة أخرى، عرضها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. سنقوم على الفور باستخدام المعدات اللازمة عندما نحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية".

    هذا وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين الماضي، خلال اتصال هاتفي تعزيز التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مكافحة جائحة كورونا.

    انظر أيضا:

    نائب ترامب: أمريكا هي "الأكثر قابلية" للمقارنة مع إيطاليا في تفشي كورونا
    زيادة وفيات كورونا في أمريكا إلى 2405 حالات... والإصابات 140904
    الحرس الثوري الإيراني يقدم مساعدة إلى أمريكا للقضاء على فيروس "كورونا"
    أمريكا تسجل 865 وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook