05:44 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    أعلنت واشنطن، اليوم الخميس، نقل أنظمة دفاعية إلى العراق ، لحماية قوات التحالف الدولي والتي تضم قوات أميركية في العراق، وذلك في ظل هجمات استهدفت قواعد عسكرية تضم قوات تابعة للتحالف في العراق.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، بيل أوربان، في بيان: "الولايات المتحدة تنقل أنظمة دفاعية إلى العراق لحماية العراقيين وقوات التحالف الدولي والقوات الأميركية من التهديدات الجوية المتنوعة التي شهدتها قواعد عراقية تستضيف تلك القوات".

    وبحسب "رويترز" قال مسؤول أمريكي، أمس، لم تكشف عن هويته، إن معلومات المخابرات الأمريكية تشير إلى هجوم محتمل تدعمه إيران على القوات والمنشآت الأمريكية في العراق وأنه سيكون هجوما ليس على غرار الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في العراق في يناير/ كانون الثاني الفائت.

    وأضاف المسؤول أن المخابرات الأمريكية تتتبع خيوطا منذ فترة بشأن هجوم محتمل تشنه إيران أو قوى تدعمها إيران، ولم يكشف المصدر عن توقيت الهجوم أو أهدافه على وجه الدقة.

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم الأربعاء إن لديه معلومات تشير إلى أن إيران أو وكلاءها يخططون لتنفيذ هجمات على القوات والممتلكات الأمريكية في العراق، مهددا أن طهران ستدفع ثمنا باهظا إن وقعت هذه الهجمات.

    انظر أيضا:

    مسؤول إيراني يكشف عقاب أمريكا إذا قامت بأي خطأ عسكري جديد في العراق
    أمريكا تعبر عن خيبة أملها لفشل الحكومة العراقية في حماية قوات التحالف
    مرجع ديني عراقي يتهم بريطانيا وأمريكا بالتشجيع على "الفاحشة والشذوذ"
    إيران تحذر أمريكا من تكبد هزيمة كبرى أمام الشعب العراقي
    الكلمات الدلالية:
    دفاع جوي, العراق, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook