11:00 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    دعا رئيس لجنة الحزب الشيوعي في مدينة ووهان الصينية سكان المدينة، إلى  تعزيز إجراءات الحماية الذاتية وأن يتجنبوا الخروج إلا في الضرورة.

    وفي بيان نشرته حكومة مدينة ووهان، التي بؤرة تفشي فيروس كورونا، قال وانغ تشونغ لين إن خطر حدوث عودة لوباء كورونا بالمدينة مازال كبيرا بسبب المخاطر الداخلية والخارجية وإنه يتعين مواصلة إجراءات الوقاية والسيطرة، بحسب "رويترز". 

    ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، بالإجماع على قرار يدعو إلى "التعاون الدولي" لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهو أول نص تعتمده المنظمة الدولية منذ تفشي الوباء.

    وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) مليون إصابة حول العالم، أمس الخميس، بعد أكثر من 3 أشهر من بداية ظهوره في الصين في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وتتسبب في وفاة أكثر من 51 ألف شخص حول العالم.

    وبحسب إحصاءات الخرائط التفاعلية لمتابعة الفيروس حول العالم، تم تسجيل مليون و115 إصابة حتى الساعة 18:15 دقيقة بتوقيت غرينتش، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 211 ألفا و351 حالة.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

    انظر أيضا:

    إنها إرادة الحياة... ووهان الصينية تهزم كورونا وتعود لحلتها مجددا
    الصين توضح ملابسات فرضية جلب الجيش الأميركي كورونا إلى ووهان
    هدية فريدة من جمعية لبنانية إلى أطباء مدينة ووهان الصينية لانتصارهم على "كورونا"
    الصين تغلق المستشفيات المؤقتة لمكافحة فيروس "كورونا" في ووهان
    الكلمات الدلالية:
    الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook