07:53 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتفع عدد الوفيات في إسرائيل، اليوم الجمعة، إلى 37 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات بالفيروس 7030 إصابة.

    وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 37 بعد وفاة مسن يبلغ من العمر 71 عاما، فجر اليوم، بالمركز الطبي "شيبا" بمدينة تل أبيب. وهو ما نشرته القناة العبرية الـ"13" صباح اليوم.

    وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 97 جنديا وضابطا في صفوفه بالفيروس، وأكد خضوع ثلاثة آلاف آخرين للحجر الصحي من بينهم رئيس الأركان أفيف كوخافي وقائدي شعبة العمليات والجبهة الداخلية.

    وأعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو، عن فرض قيود صارمة على الحركة في مدينة "بني براك" شرق تل أبيب، التي تعيش فيها أغلبية من اليهود المتزمتين، وذلك بعد تفشي وباء كورونا فيها فضلا عن فرض الحجر الصحي الإجباري على كل من تثبت إصابته بالفيروس داخل المدينة، وذلك بنقلهم للإقامة في فنادق ومراكز خاضعة لإدارة الجبهة الداخلية في الجيش.

    أفادت صحيفة "ذا ماركر" العبرية، مساء أمس الخميس، بأنه من المتوقع أن تشهد مدينة في قلب العاصمة تل أبيب، إصابة نحو 75 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، مليون إصابة، ونحو 53 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 213 ألفا.

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    انظر أيضا:

    إسرائيل... ارتفاع عدد وفيات الإصابة بكورونا إلى 36
    في أكبر حصيلة يومية وخلال 6 ساعات فقط… تسجيل 597 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل
    في قلب تل أبيب… مدينة إسرائيلية قد تشهد وحدها إصابة 75 ألف شخص بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    الصين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook