08:42 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهرت إحصائيات حكومية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 900 شخص لقوا حتفهم في إسبانيا على مدار الـ 24 ساعة الماضية لليوم الثاني على التوالي، على الرغم من أن معدل الإصابات الجديدة والوفيات استمر في التباطؤ.

    ووفقا لأرقام وزارة الصحة الإسبانية، هناك اتجاه تنازلي ثابت في معدل الإصابات الجديدة والوفيات.

    وتظهر أحدث البيانات، أن معدل الإصابات ارتفع بنسبة 6.8 في المائة، مقارنة بـ 7.9 في المائة يوم الخميس و20 في المائة في منتصف الأسبوع الماضي.

    كما تباطأ الارتفاع اليومي في الوفيات إلى 9.3 في المائة اليوم الجمعة، منخفضا من 10.5 في المائة يوم الخميس، وانخفاضا كبيرا من الزيادة بنسبة 27 في المائة منذ 25 مارس/آذار الماضي.

    يذكر أن إسبانيا لديها ثاني أكبر عدد من الوفيات في العالم بعد إيطاليا بسبب الفيروس الذي أودى بحياة 10935 شخصا -932 في اليوم الماضي- من 117710 حالة مؤكدة. بحسب "فرانس برس".

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، مليون إصابة، ونحو 53 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 213 ألفا.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    انظر أيضا:

    إسبانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا
    إسبانيا: جنائز بلا معزين... ورسالة الوداع يتلوها فريق التمريض... وحلبة تزلج لحفظ الجثث
    إسبانيا تسجل زيادة قياسية في الوفيات بفيروس كورونا... والإصابات تتجاوز 100 ألف
    طائرة عسكرية تركية تحمل مساعدات طبية تتجه إلى إيطاليا وإسبانيا
    تركيا ترسل 25 طنا من المساعدات الطبية إلى إسبانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook