07:50 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

     أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، كمال كليجدار أوغلو، أنه بسبب إغلاق نحو 150 ألف مؤسسة صغيرة على خلفية تدابير السلطات التركية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ترك أكثر من مليوني شخص دون عمل ويحتاجون إلى مساعدة الدولة.

    أنقرة - سبوتنيك. وقال كليجدار، في حديث لقناة "فوكس تي في": "بقرار من السلطات، تم إغلاق 144 ألف و690 مؤسسة صغيرة حتى الآن. الناس بلا عمل، والعدد يتجاوز الـ2 مليون شخص. وسيحصلون لفترة معينة من الزمن على أموال من صندوق البطالة، ولكن بعد ذلك لن يكون لديهم أي ضمان".

    وتابع كليجدار: "إن كان على الدولة أن تأخذ على عاتقها إيجار الشركات التي أغلقت لمدة ثلاثة أشهر، بحيث يتمكن الناس من البقاء في الحجر الصحي بهدوء ودون قلق من أي شيء. لكن هذا لم يحصل".

    ومن جهة أخرى، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا، أمس الخميس، ارتفاع عدد الوفيات في تركيا إلى 356 حالة بعد تسجيل 79 حالة وفاة جديدة، وتجاوز عدد الإصابات الـ 18 ألف شخصا بعد تسجيل 2456 إصابة جديدة.

    وسبق أن أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، فرض حجر صحي على 50 بلدة وقرية ومزرعة في 21 ولاية ضمن الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    انظر أيضا:

    تركيا تسجل 79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
    الجزائر ترسل أول رحلة طيران لإجلاء مواطنيها من تركيا
    تركيا تسجل601 إصابة بين أفراد الكادر الطبي
    ارتفاع عدد حالات الوفاة من كورونا في تركيا إلى 214
    الكلمات الدلالية:
    الصين, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook