15:44 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب عن خطوة صينية جديدة أولى من نوعها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في إسرائيل. 

    وذكرت القناة العبرية الـ"12"، مساء اليوم الجمعة، أن طائرة تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية غادرت مدينة شنغهاي الصينية في طريقها إلى البلاد، وعلى متنها معدات طبية لمكافحة كورونا المنتشرة في إسرائيل.

    وأفادت بأن الطائرة التي أقلعت بالتنسيق مع الخارجية الإسرائيلية تحمل قفازات وأقنعة وثياب واقية للفيروس، تم صنعها في الصين، وبأن الأيام المقبلة ستشهد وصول طائرات أو شحنات أخرى من الولايات المتحدة وهونغ كونغ إلى المستشفيات والهيئات الحكومية الطبية تحمل معدات وألبسة طبية للطواقم الطبية.

    وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الطائرة ستهبط في إسرائيل مساء اليوم الجمعة، وعلى متنها شحنة معدات طبية بنحو 70 ألف دولار، حيث تضم 60 ألف قفاز، و25 ألف قناع و15 ألف قناع آخر من نوع "10"، و1500 لباس طبي واقي للفيروس. 

    وأشارت القناة إلى أنه ستصل إسرائيل خلال الأيام القليلة المقبلة شحنة طبية أخرى، تحوي 3 مليون قناع إضافي تبرع بها فاعل خير أمريكي إلى إسرائيل وستصل عبر القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو، وهذه الأقنعة سيتم توزيعها على الطاقم الطبي الإسرائيلي في المستشفيات والمراكز الطبية المنتشرة في البلاد.

    وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى 37 بعد وفاة مسن يبلغ من العمر 71 عاما، فجر اليوم، بالمركز الطبي "شيبا" بمدينة تل أبيب، فيما بلغ عدد الإصابات بالفيروس 7030، وهو ما نشرته القناة العبرية الـ"13" صباح اليوم.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    © Sputnik . Mohamed Hassn
    أكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها

    انظر أيضا:

    إسرائيل... ارتفاع عدد وفيات الإصابة بكورونا إلى 36
    إسرائيل... ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 37 والإصابات إلى 7030 حالة
    في أكبر حصيلة يومية وخلال 6 ساعات فقط… تسجيل 597 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل
    إسرائيل تعزل بلدة لليهود المتشددين بعد تفشي فيروس كورونا
    في قلب تل أبيب… مدينة إسرائيلية قد تشهد وحدها إصابة 75 ألف شخص بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    االصين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook