00:07 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الجمعة، تسجيل 588 حالة وفاة جديدة في المستشفيات بفيروس كورونا ليصل عدد الوفيات إلى 5091.

    وقال مدير عام الصحة جيروم سالومون في مؤتمر صحافي: "سجلنا حتى اليوم 64338 حالة إصابة بفيروس كورونا". وتابع :" ارتفع عدد الوفيات في المستشفيات بسبب الفيروس ليصل إلى 5091 حالة وفاة".

    ​وأضاف: "منذ بداية الوباء تم إحصاء 1416 حالة وفاة في دور العجزة بسبب الفيروس وبالتالي يصبح مجمل عدد الوفيات 6507".

    وتجدر الإشارة إلى أن أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا التي تعلن عنها وزارة الصحة يوميا لم تكن تشمل الوفيات التي تحدث في دور العجزة بل فقط تلك التي تحدث في المستشفيات وذلك لغاية يوم أمس قبل أن تغير السلطات سياستها في الإعلان عن الأرقام.

    هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات كان أمس الخميس 59105 مما يعني زيادة بـ 5233 إصابة جديدة في 24 ساعة أما عدد الوفيات فكان 4503 مما يعني زيادة بـ 588 حالة جديدة.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    وتجاوز عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و50 ألف إصابة، ونحو 53 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 219 ألفا.

    انظر أيضا:

    فرنسا تسجل 471 وفاة وأكثر من ألفي إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد
    مرشح سابق لرئاسة فرنسا: أوروبا أمام "كوفيد-19" عملاق ضخم بأقدام من طين
    أمريكا تشتري شحنة كمامات في مطار صيني كانت متجهة إلى فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook