12:34 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    ذكرت الشرطة الألمانية أن 300 شخص اجتمعوا أمام أحد مساجد برلين لأداء صلاة الجمعة برغم التعليمات بالتباعد الاجتماعي، وأن "الصلاة أنهيت قبل موعدها"، مع وعد من المسؤولين عن المسجد بالعمل على عدم تكرار مثل هذا الحشد.

    تجمع 300 شخص أمام أحد المساجد في نيوكولن ببرلين لأداء صلاة الجمعة رغم تعليمات تحظر التواصل الاجتماعي، ونشرت الشرطة الألمانية مساء الجمعة على موقع تويتر أن الإمام والمكتب التنظيمي بمدينة برلين والشرطة لم يتمكنوا من دفع الناس إلى الاحتفاظ بمسافات التباعد المكاني المنصوص عليها إلا جزئيا، بحسب ما نقل موقع dw الألماني.

    وفي تغريدة أخرى ذكرت الشرطة أن المسؤولين عن المسجد أكدوا أنهم سيبلغون المصلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الأذان لا يستوجب حاليا الحضور الشخصي إلى المسجد، وبأن ذلك سيتوقف فورا في حال تجدد الاحتشاد.

    هذا وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوت الأذان وهو يرفع من مسجد دار السلام بمنطقة نيوكولن في برلين، بينما كان العشرات يقفون أمام المسجد لتصوير هذا المشهد.

    Посмотреть эту публикацию в Instagram

    مشهد مؤثر.. لأول مرة يُرفع الآذان في العاصمة الألمانية "برلين"

    Публикация от وكالة شهاب للأنباء (@shehabagency)

    وتفرض ألمانيا قيودا صارمة لاحتواء تفشي الوباء، فأغلقت المدارس والمتاجر والمطاعم والمنشآت الرياضية أبوابها، كما أوقفت شركات عديدة إنتاجها للمساعدة في إبطاء تفشي المرض.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض "كوفيد 19" الناجم عن فيروس كورونا، "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    ألمانيا... شركة أدوية تعلن عن إجراء جديد بشأن المادة الفعالة المحتملة ضد كورونا
    بعد فرنسا... ألمانيا تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالاستيلاء على 200 ألف كمامة
    الكلمات الدلالية:
    صلاة, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook