16:45 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، وجود أي خلافات مع وزير المالية ريشي سوناك، بشأن الموعد الذي يمكن فيه رفع قيود الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

    وقال لشبكة "سكاي نيوز": "نحن نعمل بشكل وثيق للغاية معًا، والمهم هو أنه يمكننا الخروج من هذا بأسرع وقت ممكن. علينا أن نتأكد من أن أكبر عدد ممكن من الناس يتبعون القواعد حتى نتمكن من إبطاء الانتشار".

    يأتي ذلك بعدما أشارت صحف محلية، اليوم، إلى أن سوناك كان يدفع باتجاه تخطيط مسار لرفع القيود، بهدف المساعدة في تخفيف الأضرار الاقتصادية التي يتسبب فيها الإغلاق.

    وسجلت وزارة الصحة البريطانية، أمس السبت، أعلى ارتفاع يومي في حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ سجلت اليوم 708 حالات وفاة جديدة، في غضون 24 ساعة، ارتفع إجمالي الوفيات إلى 4313 وفاة، والإصابات إلى 41903 إصابات، و135 حالة تعافي.

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 1.2 مليون إصابة، بينهم 65 ألف حالة وفاة تقريبًا، ونحو 250 ألف حالة شفاء.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى أواخر فبراير/ شباط، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 310 آلاف في الولايات المتحدة و126 ألف في إسبانيا و124 ألف في إيطاليا، إلى جانب الآلاف في أكثر من 200 دولة ومنطقة أخرى.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    عبد المهدي يجتمع بمجلس الأمن الوطني ويحذر من محاولات استغلال أزمة "كورونا"
    مفكر أمريكي بارز يكشف تأثير فيروس كورونا على النظام العالمي
    اليابان تعزز مخزونها من عقار أفيجان في إطار حزمة حوافز لمواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook