05:10 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، سلسلة إجراءات غير مسبوقة، شملت إغلاقا عاما للبلاد لمدة 21 يوما، بما في ذلك السكك الحديدية التي لم تتوقف قطاراتها منذ 167 عاما، من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قررت إدارة السكك الحديدية في الهند، تحويل 20 ألف عربة قطار إلى أجنحة صحية لعزل مرضى "كوفيد 19"، مشيرة إلى أن القطارات في الهند باتت مكانا لـ125 مستشفى ميدانيا في جميع أنحاء البلاد، حيث تمتلك ميزة توفير أسرة متنقلة قادرة على الوصول إلى مناطق نائية.

    وأصدر مسؤولو مناطق السكك الحديدية في الهند البالغ عددها 16، أوامر لموظفيهم بتحديد العربات جيدة التهوية وغير المكيفة، من أجل إعدادها لكي تصبح غرف عزل في حال الطوارئ.

    وكتب وزير السكك الحديدية الهندي بيوش غويال على موقع "تويتر": "السكك الحديدية توفر الآن محيطا نظيفا وصحيا للمرضى من أجل التعافي".

    تحتل شبكة السكك الحديدية في الهند المرتبة الرابعة في العالم من حيث الحجم، وهي أيضا أكبر جهة مشغلة للمواصلات في البلاد التي يزيد عدد سكانها على مليار و360 مليون نسمة.

    وأعلنت وزارة الصحة الهندية في بيان اليوم الاثنين، عن تسجيل 693 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 4067 شخصا، كما سجلت الهند خلال الـ24 ساعة الماضية 32 حالة وفاة مرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء البلاد، ليرتفع إجمالي الوفيات فيها إلى 109 أشخاص.

    انظر أيضا:

    الهند تحظر تصدير دواء يقول ترامب إنه "سيغير المواجهة" مع فيروس كورونا
    الهند تشن حملة على جماعة "التبليغ" وسط جدل حول دورها في تفشي كورونا
    شاهد أسرع طريقة لتعقيم البشر من كورونا في الهند
    توقف مسلسل هند صبري لرمضان بسبب كورونا
    الهند تلوح بتمديد العزل العام وإصابات كورونا بجنوب آسيا تقترب من 6000
    الكلمات الدلالية:
    القطارات, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook