17:14 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت كبيرة أطباء الصحة لجمهورية كازاخستان، أيجان يسماغامبيتوفا، اليوم الاثنين، بأن وزارة الصحة الكازاخية سجلت 120 حالة إصابة بالفيروس التاجي بين العاملين في قطاع الصحة منذ بداية تفشي الوباء، أصيب 67 شخصا منهم أثناء القيام بأداء واجباتهم المهنية.

    نور سلطان - سبوتنيك. وقالت يسماغامبيتوفا خلال إيجاز إعلامي:

    "وفقا للوضع القائم اليوم، تم تسجيل 120 حالة إصابة بالفيروس التاجي بين العاملين في قطاع الصحة، 67 شخصا منهم أصيبوا أثناء القيام بأداء واجباتهم المهنية".

    وعلى حد قولها، تعتبر حالة أحد المصابين من العاملين في قطاع الصحة خطيرة، وحالة تسعة آخرين معتدلة. وأضافت يسماغامبيتوفا: "بأن الحالة الصحية للأشخاص الـ 57 الباقين تتميز بالخفيفة أو بعدم وجود أعراض واضحة للمرض المذكور".

    يذكر أنه سبق وتم تأكيد 604 حالة إصابة بالفيروس التاجي في كازاخستان، وبلغ عدد الوفيات ستة أشخاص. ومنذ 16 آذار/مارس، تم إعلان حالة الطوارئ في البلاد. وتم فرض نظام الحجر الصحي في كل من مدينتي نور سلطان وألما آتا، أعتبارا من يوم 19 آذار/مارس الماضي. وتم كذلك، تطبيق إجراءات الحجر الصحي في وقت لاحق في العديد من المناطق والمدن الأخرى بالبلاد.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    انظر أيضا:

    كازاخستان تعلن حالة طوارئ في البلاد على خلفية تفشي فيروس كورونا
    14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كازاخستان
    رئيس كازاخستان يبلغ المجلس الأوروبي بالاستعداد لتنظيم جولة محادثات أخرى حول سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook